ضمن التعاون في تطوير مشاريع إدارة المياه ... غنيم يلتقي أكاديميين من جامعة جوتنغن الألمانية | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2020/02/24

ضمن التعاون في تطوير مشاريع إدارة المياه ... غنيم يلتقي أكاديميين من جامعة جوتنغن الألمانية

رام الله – التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم اليوم في مكتبه، البروفيسور مارتن ساوثر ود. بيرند رسترنبرغ من جامعة جوتنغن الألمانية لبحث آفاق التعاون بين الطرفين مستقبلاً، واطلع على سير العمل في المشروع الذي يعكف الجانب الألماني على تنفيذه والمتعلق بعمل دراسة لطرح الخيارات الأمثل لإدارة المياه على مستوى المنطقة وتحديد الخيارات المتاحة للحد من مشكلة المياه في فلسطين، وذلك من خلال دراسة الخيارات على المستوى الفني والسياسي والتقني والمناخي وتحديداً أثر تغير المناخ على المياه.

وتم خلال اللقاء التأكيد على أن هذه الدراسة تعتبر هامة لأنه سيتم من خلال مخرجاتها وضع جملة من المشاريع القابلة للتطبيق والتي سيتم العمل على تمويلها من قبل وزارة التنمية والتطوير الألمانية.

كما وجه المهندس غنيم خلال اللقاء الدعوة للأكاديمين للمشاركة وحضور منتدى فلسطين الدولي الثاني للمياه المقرر عقده في تموز 2020، والتي تسعى سلطة المياه من خلاله لمشاركة واسعة من مختلف الدول في المجالات كافة.

من جانبه عبر البروفيسور ساوثر عن تقديره للإهتمام والتعاون الذي تبديه سلطة المياه من خلال فتح آفاق العمل لتطوير قطاع المياه ومواكبة التطورات العالمية فيما يتعلق بالتطور التكنلوجي واستغلاله لتوسيع افاق العمل في مشاريع جديدة إن كانت على المستوى الفلسطيني او العربي، مؤكدا على أن هذا التعاون يعتبر تجربة إضافية لتحسين وتطوير خدمات المياه في فلسطين.

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2020