بجهود مضنية وإصرار ... يطا على موعد مع استكمال العمل بمشروع شبكات المياه | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2020/02/18

بجهود مضنية وإصرار ... يطا على موعد مع استكمال العمل بمشروع شبكات المياه

رام الله: استقبل رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم رئيس بلدية يطا د. عيسى سميرات للإطلاع على احتياجات البلدة والمشاكل التي تواجهها في مجال المشاريع والتعديات وغيرها
حيث اوضح المهندس غنيم خلال اللقاء ان سلطة المياه تعي حجم الاحتياجات المائية لبلدة يطا والمشاكل التي تعانيها من قدم الشبكات وارتفاع في نسبة الفاقد والتي وصلت الى 50%، هذه المشاكل التي تفاقمت بعد توقف الدعم الأمريكي وتجميد العمل في مشروع مياه يطا والذي كان له انعكاسا سلبيا على اهاليها.
مشيرا أن سلطة المياه عملت وبجهد متواصل ولقاءات متعددة لتوفير تمويل للمشروع لإعادة العمل به وهو ما تمكنت مؤخرا من تحقيقه من خلال توقيع اتفاقية مع الجانب الهولندي بقيمة أربعة ملايين يورو لاستكمال مشروع تأهيل وتوسيع شبكة مياه يطا لتحسين خدمة المياه، مطمئنا اهالي يطا ان المشروع تتم متابعة أعماله الفنية من قبل سلطة المياه ليتم العمل في المشروع بأسرع وقت وأنه لن يحدث تاخير في تنفيذ المشروع.
كما أوضح المهندس غنيم ان سلطة المياه تضع ضمن خطتها ايضا مشروعا مائيا لتحسين شبكة المياه في منطقة الحيلة وذلك استجابة لاحتياجات المنطقة وضمان وصول كميات المياه المزودة اليها بشكل كامل، مؤكدا ان هذه المشاريع وما يتم تنفيذه من مشاريع اخرى في المحافظة يعكس مدى اهتمام سلطة المياه بتحسين الخدمة كما ونوعا ومتابعتها الحثيثة لاية مستجدات بهدف استكمال الاعمال على اكمل وجه.
واكد المهندس غنيم في ختام اللقاء على اهمية تعاون اهالي البلدة ودعمهم للجهود التي تبذلها سلطة المياه للنهوض بالوضع المائي للبلدة، فتحقيق اي انجاز في هذا القطاع يتم بجهد جماعي وحرص من كافة الاطراف على حماية مرافق المياه .
من جانبه ثمن د. سميرات حرص رئيس سلطة المياه ومتابعته للمشروع ولاحتياجات يطا، ولوضعه خطة عمل للمضي قدما بالأعمال المطلوبة للمرحلة الأولى وأيضا لاستكمال العمل في المرحلة الثانية

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2020