الوزير غنيم يطلع على احتياجات بلدية سنجل | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2019/07/24

الوزير غنيم يطلع على احتياجات بلدية سنجل

رام الله: استقبل رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم في مكتبه اليوم رئيس بلدية سنجل د.معتز طوافشة لبحث المشاكل التي تعاني منها البلدة في مجال المياه والصرف الصحي والاحتياجات اللازمة للمساهمة في حل الاشكاليات الحالية.
حيث بين السيد طوافشة ان العديد من الاحياء في بلدة سنجل تعاني من انقطاع المياه لمدة تتجاوز الاسبوعين الامر الذي يتسبب في معاناة حقيقة للمواطن.
واضاف ان المشكلة الاساسية في سنجل تكمن في وجود خط مياه قديم يقع في منطقة منخفضةويتسبب في عدم وصول المياه الى المناطق المرتفعة نتيجة ضعف الضخ، الى جانب ان هناك العديد من الاحياء التي امتدت عمرانيا وبالتالي لا تصلها خدمة المياه مما يستوجب بحث الامكانيات التي من الممكن العمل بها لضمان تحسين الوضع المائي في سنجل.
من جانبه أكد رئيس سلطة المياه على اهمية ضمان وصول المياه وتوزيعها بعدالة بين التجمعات المختلفة، ومؤكدا انه ستتم متابعة هذه القضايا مع جهة الاختصاص للعمل على حل هذه الاشكاليات وفق الية عمل واضحة.
وتطرق اللقاء الى بحث قضية الصرف الصحي والحاجة الى ايجاد حلول للتخلص من المياه العادمة لتخفيف الضرر البيئي والصحي على أهالي البلدة، وبهذا الصدد أشار المهندس غنيم على ان سلطة المياه وضعت خطة استراتيجية متكاملة لمشاريع الصرف الصحي بحيث تخدم كافة التجمعات.

 



جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2019