الوزير غنيم اثناء افتتاحه مكتب دائره مياه الضفة الغربية الجنوب سنبقى نعمل من اجل إنهاء الأزمة المائية | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2018/05/08

الوزير غنيم اثناء افتتاحه مكتب دائره مياه الضفة الغربية الجنوب سنبقى نعمل من اجل إنهاء الأزمة المائية

رام الله: افتتح رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم اليوم مكتب دائرة مياه الضفة الغربية في الجنوب بحضور مدير مديرية الحكم المحلي رشيد عوَض وعدد من رؤساء الهيئات المحلية في الخليل وممثل عن محافظة الخليل وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة.

ويأتي افتتاح هذا المكتب للأهمية الخاصة التي توليها سلطة المياه لمنطقة الجنوب التي تعد الاكثر فقراً في المياه، ولتتمكن طواقم سلطة المياه من المتابعة عن كثب للعديد من المهام والتي تتمثل في متابعة اعمال التوزيع وصيانة الشبكات وتغيير العدادات، ومتابعة الفاقد والتعديات، بالاضافة الى أعمال صيانة الآبار ومحطات الجنوب في كل من محافظتي الخليل وبيت لحم.

وافتتح م.غنيم كلمته بالتأكيد على ان محافظة الخليل من اكثر المحافظات التي تعاني من نقص المياه وهناك اهتمام خاص بهذه المحافظة من قبل الحكومة الفلسطينية للتخفيف من الأزمة الموجودة، مشيراً الى اننا وعلى الرغم من كافة العوائق التي يأتي الاحتلال على رأسها قد تمكنا مِن تحقيق العديد من المشاريع أهمها مشروع خط مياه دير شعار الذي ساهم في التخفيف من الازمة، وتمكنا من تحسين الوضع المائي في المحافظة خلال العام الماضي من خلال برنامج التوزيع العادل الذي هدفت سلطة المياه ممن خلاله الى تحقيق العدالة لتصل المياه الى كافة التجمعات الفلسطينية.

وأضاف رئيس سلطة المياه الى ان هناك العديد من المشاريع التي يتم تنفيذها لتحسين الوضع المائي الا انه في الوقت ذاته لا زالت محافظة الخليل تعاني من مشكلة التعديات على خطوط المياه والتي تتسبب بفاقد يصل الى 20 الف كوب يومياً مما يؤدي الى حرمان المواطنين من حصولهم على المياه، لذلك قامت سلطة المياه بالتعاون مع الأجهزة الامنية بحملة لملاحقة ومحاسبة المعتدين.

وأكد الوزير غنيم على ان الاحتلال الاسرائيلي يسعى دائماً لوضع العراقيل أمامنا لحرماننا من حقوقنا المائية ويحول دُون وصولنا إلى الأمن المائي والذي هو أساس الدولة الفلسطينيّة والركن الأساسي في الأمن القومي الفلسطيني.

وثمن الوزير غنيم جهود طواقم سلطة المياه التي تتواجد دائماً في الميدان وتتابع عن كثب اي طارئ بهدف ضمان تقديم الخدمة للمواطن


 


 

 



جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2018