رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات مجلس خدمات شمال الخليل | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2021/01/12

رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات مجلس خدمات شمال الخليل

رام الله - أكد رئيس سلطة المياه، م. مازن غنيم، اليوم الثلاثاء، أن السلطة تسعى إلى توفير احتياجات المواطنين المائية، لا سيما في منطقة شمال الخليل، والعمل على الحد من الآثار البيئية والصحية للمياه العادمة.

وشدد الوزير غنيم، خلال لقائه رئيس وممثلي مجلس الخدمات المشترك في شمال الخليل على ضرورة تعاون كافة الأطراف في تحمل المسؤوليات الملقاة على عاتقهم لتطوير قطاع المياه بما يخدم المواطن الفلسطيني.

وشدد الوزير غنيم على دعم سلطة المياه لمجلس الخدمات المشترك، والبلديات الأعضاء، عبر توفير خدمات المياه والصرف الصحي في المنطقة، وفي عموم فلسطين، وتطرق إلى التحديات التي تواجه المنطقة، واستمع إلى أولويات المشاريع من مجلس الخدمات المشترك.

وطرح اللقاء جملة من الاحتياجات التي ناقشها المجلس، التي تتعلق بتزويد المياه وخدمات الصرف الصحي، وتضمنت عمليات توزيع مياه الشرب في المنطقة، ودعم توفير نقاط التزويد وتوريد تركيب عدادات مياه جديدة للمنطقة، والبحث حول الخطة الريادية التي تعمل سلطة المياه على اعداداها، لا سيما للصرف الصحي في محافظة الخليل، وأولويات مشاريع الصرف الصحي وإدارة محطات معالجة الصرف الصحي الحالية، والخطط المستقبلية لتوسعتها، ومتابعة كافة الجوانب الفنية والادارية فيها، وإمكانية انشاء محطات معالجة متنقلة بسعة 500 متر مكعب لمعالجة مياه الصرف الصحي للمناطق غير المخدومة

وتسعى سلطة المياه الى تطوير وتحسين البنية التحتية، وتقليل المشكلة التي تعاني منها العديد من التجمعات والمتعلقة بالفاقد، والتعديات من ناحية اخرى، لاستغلال هذه الكميات بشكل أفضل من خلال إدراجها جملة من المشاريع المرتبطة بالمياه والصرف الصحي لمختلف التجمعات خلال الأعوام القادمة وتحسين الخدمة المقدمة للمواطن، ودعم معالجة المياه العادمة وتوفير كميات مياه اضافية.


 

 

 

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2021
هواتف الطوارئ لدى مزودي خدمات المياه والصرف الصحي