الوزير غنيم يلتقي وفداً من بنك التنمية الألماني لبحث آفاق التعاون المستقبلي | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2022/06/15

الوزير غنيم يلتقي وفداً من بنك التنمية الألماني لبحث آفاق التعاون المستقبلي

رام الله: التقى الوزيرمازن غنيم في مكتبة اليوم بوفد من بنك التنمية الألماني ممثلا بالسيد بيتر فولفروم لمناقشة القضايا ذات الإهتمام المشترك والتقدم في مشاريع المياه والصرف الصحي الممولة من خلال بنك التنمية الألماني، و البرامج المستقبلية للتعاون من أجل النهوض بواقع المياه والصرف الصحي.

وقد ثمن الوزير غنيم الدعم السياسي والمالي الذي تقدمه جمهورية المانيا الإتحادية وخاصة في تطوير قطاع المياه والصرف الصحي داعياً الى المزيد من الدعم في كافة المجالات حيث يعتبر قطاع المياه من القطاعات الخدماية والتطويرية ذات الاولوية في أجندة السياسات الحكومية وايضا اولوية للدول المانحة.

وقد تم خلال اللقاء استعراض التقدم في المشاريع الممولة من خلال بنك التنمية الالماني في مشروع صرف صحي سلفيت، ومشروع صرف صحي نابلس الشرقية، ومشروع اعادة استخدام المياه المعالجة من محطة نابلس الغربية، بالإضافة الى مشروع صرف صحي رام الله بيتونيا، حيث أن كافة المؤشرات تشير الى سير العمل فيها بشكل جيد التي واجهت صعوبات كبيرة وخاصة من الجانب الاسرائيلي.

واستعرض م.غنيم التدخلات الإستراتيجية ذات الأولوية في مجالات تزويد المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي وإعادة الإستخدام والحد من مياه الصرف الصحي العابرة للحدود التي تسعى سلطة المياه للبحث عن تمويل لها وتنفيذها ضمن خطة (2023-2025) حيث نوه م. غنيم الى ان هذه التدخلات يجب ان تنسجم مع جهود سلطة المياه في برنامج الإصلاح وضرورة تنمية قدرات منزودي خدمات المياه والصرف الصحي عن طريق إنشاء مرافق المياه الإقليمية.

من جانبه أكد السيد بيترعلى اهتمام بنك التنمية الألماني بقطاع المياه والصرف الصحي وتوثيق العمل مع سلطة المياه من اجل النهوض بقطاع المياه والصرف الصحي وانه حالياً يتم تقييم المعلومات عن الوضع الحالي للمشاريع والاحتياجات بشأن التمويل المستقبلي من خلال بنك التنمية الألماني للسنوات القادمة.


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2022
المؤتمر العربي الرابع للمياه (التسجيل)