الوزير غنيم يبحث مع مدير حسن الجوار في الاتحاد الاوروبي التعاون المشترك والخطط المستقبلية | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2022/04/06

الوزير غنيم يبحث مع مدير حسن الجوار في الاتحاد الاوروبي التعاون المشترك والخطط المستقبلية

رام الله: بحث رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم، اليوم مع المدير العام لحسن الجوار في الاتحاد الأوروبي السيدة سينزيا تارليتي والوفد المرافق لها البرامج الحالية والمستقبلية الممولة من الاتحاد الأوروبي، والتطلعات المستقبلية للتعاون بين الجانبين لدعم قطاع المياه والصرف الصحي وآليات العمل القائمة والنتائج المنبثقة عن هذا التعاون.

حيث تم خلال اللقاء بحث الخطوات القادمة لتنفيذ المشاريع الاستراتيجية لقطاع المياه الفلسطيني وعلى رأسها التطورات الجارية في التجهيز لإنشاء محطة التحلية المركزية في قطاع غزة.

وأكد المهندس غنيم على أهمية التعاون ما بين الجانبين في استكمال دعم وتنفيذ المشاريع الممولة من الإتحاد الأوروبي في الضفة وقطاع غزة ورصد التمويل لمشاريع اضافية تتواءم مع برامج سلطة المياه الجاري العمل على تنفيذها حالياً في إطار تطويرالبنية التحتية والإصلاح المؤسساتي. مؤكداً على أهمية تطوير عمل مزودي الخدمة لضمان تحسين كفاءة الخدمة المقدمة للمواطن حيث تسعى سلطة المياه لإقامة مرافق مياه تكون مبنية على أسس قوية، كفؤه ومستدامه. كما وضع الوزير غنيم ضيفته بصورة التطورات الجارية في مشاريع الصرف الصحي كمشروع محطة تياسير والخليل بالاضافة الى برنامج الربط في جنين ورام الله.

واتفق الطرفان في ختام اللقاء على استكمال التنسيق والتعاون المشترك حول خطوات ومراحل العمل المقبلة، للمضي قدما في تسريع العمل بالمشاريع الاستراتيجية لقطاع المياه، بما يضمن توفير كميات مياه إضافية للمواطنين.


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2022
هواتف الطوارئ لدى مزودي خدمات المياه والصرف الصحي