تساهم في تحسين كميات المياه ... سلطة المياه توقع عقود لتنفيذ مشاريع مائية | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2020/07/29

تساهم في تحسين كميات المياه ... سلطة المياه توقع عقود لتنفيذ مشاريع مائية
رام الله: انتهت سلطة المياه من توقيع عقود لتنفيذ جملة من المشاريع المائية في عدد من المحافظات والتي تأتي ضمن خطتها الاستراتيجية لتطوير وتحسين مصادر وخدمات المياه.
حيث حيث وقعت عقد استكمال حفر بئر مياه جنزور بتكلفة مالية بلغت 400 ألف يورو بتمويل من وكالة التنمية الفرنسية، بهدف زيادة كميات المياه المتاحة في محافظة جنين لتصل إلى حوالي 3000 كوب يوميا ومن المتوقع انتهاء استكمال عملية الحفر قبل نهاية العام الحالي. هذا وستعمل سلطة المياه خلال الفترة القادمة على استكمال أعمال تجهيز البئر.
ويذكر أن استكمال العمل في بئر جنزور يأتي بعد جهود حثيثة ومتواصلة من قبل سلطة المياه، بعد توقف العمل به منذ العام 2014.
كذلك تم توقيع العقد الخاص بتوريد وتركيب وتشغيل نظام فلترة المياه لبئر مياه العوجا – محافظة أريحا من خلال تخصيص مبلغ 130 الف دولار ضمن موازنة سلطة المياه التطويرية - المنحة الاندونيسية، والتي تشمل أعمال توريد وتركيب نظام فلتره وتشغيل لتخفيض نسبة عكورة المياه لتصبح صالحة للشرب .
وتأتي هذه الأعمال تمهيداً لإعادة تشغيل البئر وزيادة انتاجيتها في المرحلة المقبلة، حيث أن القدرة الإنتاجية للبئر تصل الى 70 متر مكعب بالساعة مما سينعكس ايجابا على توفير كميات مياه اضافية للاستهلاك الزراعي وتوفير كميات مياه صالحة للشرب بعد معالجتها.
كما قامت سلطة المياه و لزيادة كميات المياه المتاحة لمناطق بيت لحم ومنطقة شرق القدس بتوقيع عقد البدء بأعمال إعادة تأهيل بئر العيزرية 2 وتنظيفه للمباشرة في إعادة تركيب المضخات والمعدات
الكهربائيه والميكانيكيه اللازمة لإعادة تشغيل البئر والذي من المتوقع زيادة إنتاجيته لتصل إلى حوالي 3000 كوب.
ومن الجدير ذكره ان سلطة المياه تعمل بشكل دؤوب على متابعة أعمال الآبار وتأهيلها وصيانتها لضمان استمرار خدمات المياه ووصولها الى المواطنين بشكل منتظم وعدم حدوث انقطاع لهذه الخدمة لا سيما في المرحلة الحالية التي نعيشها في ظل فايروس كورونا المستجد واشتداد درجات الحرارة التي تؤدي إلى استهلاك كميات أكبر من المياه.
جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2020
هواتف الطوارئ لدى مزودي خدمات المياه والصرف الصحي