رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات مجلس قروي المعصرة | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2017/12/21

رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات مجلس قروي المعصرة

رام الله: التقى رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم في مكتبه اليوم رئيس مجلس قروي المعصرة السيدة فاطمة بريجية للاطلاع على احتياجات المجلس لتحسين الوضع المائي في المنطقة.

حيث عبر رئيس البلدية في البداية عن تقديره لجهود سلطة المياه  في العمل على تحسين اوضاع المياه في مختلف المناطق والاستجابة السريعة في مواجهة اي اشكاليات او عقبات تواجهها المناطق المختلفة الى جانب حرصها على تامين المشاريع الحيوية وفق الاحتياجات اللازمة.

حيث طرحت السيدة بريجية جملة من الاحتياجات التي تلخصت بالحاجة الى  اقامة خزان مائي للبلدة بسعة  500 كوب، وتاهيل شبكة المياه المهترئة، وتنفيذ خط ناقل للمياه بطول 1700متر من اجل تحسين كميات المياه والتقليل من حجم الفاقد الذي يعاني منه الخط الحالي.

واضافت بريجية ان المجلس الان يعتمد على نظام تركيب عدادات مياه مسبقة الدفع من اجل تعزيز اهمية الاستخدام الامثل للمياه من قبل المواطنين وحرصهم على عدم انقطاعها الى جانب تحسين عملية تحصيل اثمان المياه وتخفيض حجم الديون المتراكمة على البلدية والالتزام بجدولة الديون المتراكمة.

من جانبه أكد الوزير غنيم على ان سلطة المياه ستعمل على تقديم الدعم اللازم للمعصرة  مشيرا ان سلطة المياه ووفق ما تم اعداده من قبل الطواقم الفنية فانها تضع في خطتها مشروع متكامل للمعصرة لضمان ديمومة المياه فيها حيث يشمل المشروع تنفيذ خط ناقل للمياه بطول 1500 متر، وبناء خزان مرتفع وتاهيل مضخة قائمة مع الخزان لايصال المياه الى المناطق المرتفعة، الى جانب تنفيذ خطوط توزيع داخلية بطول 3500 متر مؤكدا انه في حال تنفيذ هذا المشروع فان الوضع المائي في المعصرة سيشهد تحسنا ملحوظا.

  

والتقى  مجلس الكوم

كما التقى رئيس سلطة المياه م.مازن غنيم اليوم برئيس واعضاء مجلس الكوم   لبحث  احتياجات  المجلس والاطلاع على التحديات التي تواجههم في قطاع المياه والتي تتعلق بشكل مباشر بقدم شبكة المياه الحالية ووجود تجمعات سكانية لا توجد فيها شبكة للمياه وبالتالي تعاني من عدم وصول المياه اليها ولجوء قاطنيها للحصول على المياه عبر الصهاريج، بالاضافة الى حاجة البلادة الى بناء خزان للمياه.

وفي هذا الجانب اوعز الوزير غنيم الى الطواقم الفنية بالتوجه الى منطقة الكوم والاطلاع عن كثب على كافة القضايا المطروحة والمرتبطة بتحسين الوضع المائي فيها والتقليل من الفاقد الذي يشهده الخط الحالي الموجود في البلدة ووضع الحلول التي من الممكن المضي فيها من اجل تحسين الوضع.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2018