الوزير غنيم يبحث احتياجات بيت كاحل وتفوح | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2019/11/13

الوزير غنيم يبحث احتياجات بيت كاحل وتفوح

رام الله: التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم اليوم بوفد من بلديتي بيت كاحل وتفوح لبحث احتياجات هذه المناطق والاشكاليات التي تواجهها في الحصول على المياه.
حيث تم التطرق خلال اللقاء الى جملة من الاحتياجات التي طرحتها البلديتين والتي تركزت على الحاجة الى زيادة كميات المياه المخصصة لعدم كفايتها في تغطية احتياجات المواطنين، وبحث موضوع وصلات المياه والكميات المزودة للمنطقة، الى جانب طرح الحاجة الى تأهيل شبكة المياه وخزانات للبلدتين، لتحسين كميات المياه الواصلة للمنطقة.
وفي هذا الجانب أكد المهندس غنيم على ان سلطة المياه تعمل على متابعة تخصيص نقطة ربط المياه لشبكها على خط مياه ترقوميا، والتي حال التمكن من تنفيذها سيتم ايصال المياه الى منطقة جمرورة وتحديدا المنطقة الصناعية، مشيرا الى اننا حتى الان نعاني من المماطلات الاسرائيلية الهادفة الى تفاقم معاناة المواطنين.
كما تطرق م. غنيم الى قضية وصلة مياه صهاريج بيت كاحل، مؤكداً على ان سلطة المياه ستباشر العمل لتنفيذ مشروع جسر بيت كاحل للإنتهاء من قضية تزويد المياه بشكل جذري والانتهاء من الإعتماد على الوصلات القديمة.
وفيما يتعلق بقضية مشكلة المياه التي باتت متفاقمة في بلدة تفوح فقد بين المهندس غنيم على ان هذه المشكلة برزت نتيجة للتعديات المتتابعة على نبعة عين البستان والتي أدت الى تعطل العمل فيها، حيث نعمل على متابعتها مع كاف الاطراف لاتخاذ الاجراءات المناسبة لاعادة تشغيل هذا المصدر الحيوي، مؤكدا على ادراك الجميع لأهمية وجود اي مصدر مائي وضرورة عدم التلاعب به للتمكن من تحقيق المصلحة العامة.
كما بين م. غنيم أن سلطة المياه ماضية في سياستها الرامية إلى توفير مياه الشرب للمواطنين مهما بلغت التحديات، موعزاً للطواقم المختصة بدراسة الاحتياجات المتعلقة بالخزانات والشبكات الداخلية التي طرحتها بيت كاحل وتفوح ومتابعتها من كافة الجوانب لوضع الحلول الممكنة لتنفيذها، مطالبا بوضع الحلول اللازمة لحل أي إشكالية قائمة، حتى يحصل المواطنون في هذه المناطق الاكثر معاناة على حقهم في المياه.
من جانبهم اكد ممثلي بيت كاحل وتفوح، على الجهود الذي تبذلها سلطة المياه في العمل على كافة الاصعدة ومنها الضغط على الجانب الإسرائيلي من أجل توفير كميات المياه لهذه المناطق التي تعاني شحاً كبيراً، معربين عن تقديرهم لتوجيهات رئيس سلطة المياه بدراسة احتياجات هذه المناطق والعمل على ايجاد الحلول لايصال المياه الى المواطنين.

 

 


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2019