المهندس غنيم يطلع على احتياجات بلدتي برقين والزبابدة | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2021/11/01

المهندس غنيم يطلع على احتياجات بلدتي برقين والزبابدة
رام الله التقى م. مازن غنيم رئيس سلطة المياه في مكتبه اليوم برئيس بلدية برقين محمد صباح وأعضاء من مجلس البلدية واطلع على احتياجات بلدة برقين المتعلقة بالمياه والصرف الصحي، لا سيما ان البلدة تفتقر إلى مشروع صرف صحي يساهم في تحسين الوضع البيئي في البلدية وخاصة أنها تعتبر منطقة سياحية وزراعية، ولا تزال تعتمد على الحفر الامتصاصية في التخلص من المياه العادمة.
وأوضح م. غنيم في هذا الجانب أنه تم المصادقة مؤخرا على استملاك ارض في البلدة لتنفيذ مشروع خزان المياه الذي سيساهم في حل مشكلة المياه في المنطقة، كما ان سلطة المياه تسعى إلى تنفيذ مشروع خط ناقل للصرف الصحي للبلدة يربطها مع محطة معالجة جنين حال الانتهاء من الإجراءات اللازمة المتعلقة بالجوانب المالية.
كما التقى المهندس غنيم في لقاء آخر رئيس بلدية الزبابدة السيدة ديانا مسلم وبحث معها مشكلة الصرف الصحي في البلدية والحلول التي من الممكن ان تساهم في التخفيف من المكرهة الصحية التي يسببها تصريف المياه العادمة في الأراضي الواقعة بمحاذاة المناطق السكنية حيث أوعز للمختصين بدراسة أفضل المواقع التي من الممكن استخدامها لتصريف هذه الكميات دون حدوث أي أضرار بيئية أو اجتماعية واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.
جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2022
المؤتمر العربي الرابع للمياه (التسجيل)