رئيس سلطة المياه يستقبل ممثل دولة المجر | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2018/01/24

رئيس سلطة المياه يستقبل ممثل دولة المجر

رام الله- التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم بممثل حكومة المجر في فلسطين د. تشابا رادا في لقاء خصص لبحث التعاون الحالي والمستقبلي بين البلدين فيما يتعلق بقطاع المياه  وتحديدا المجالات الريادية كإدارة مصادر المياه ومعالجة الصرف الصحي وقضايا التغير المناخي ، بالاضافة الى نظام التحكم والمراقبة عن بعد حيث اكد الطرفان اهمية التعاون في هذه المجالات والاستفادة من التجارب لتطوير قطاع المياه في فلسطين.

وفي هذا الشأن ثمن م. غنيم جهود الحكومة المجرية  في ابراز قضايا المياه على المستوى الدولي وطرح المشاكل التي تواجه العالم في المياه والتحديات التي تقف امام الدول في هذا الصدد مثل قضية التغير المناخي، واهتمامها في  قضية المياه في فلسطين، و تسليط الضوء عليها.

واكد المهندس غنيم على اهمية استمرار التعاون بين الطرفين  والتوقيع على  مذكرة التفاهم التي تم اعدادها بين المختصين من الجانبين بعد الزيارة التي قام بها مجموعة من الخبراء والمختصين من المجر لفلسطين والاطلاع على التجربة المائية الفلسطينية والقيام بجولات ميدانية لمشاريع هامة مرتبطة بالصرف الصحي وادارة المياه، ليتسنى توقيع المذكرة خلال النصف الاول من العام الحالي.

كما وجه الوزير غنيم دعوة لمشاركة المجر والمؤسسات والخبراء في قطاع المياه في منتدى المياه الفلسطيني الدولي المنوي اقامته في نهاية شهر حزيران من العام الحالي والذي سيتضمن حلقات نقاش للخبراء الدوليين  من خلال طرح العديد من القضايا والتجارب  الهامة في قطاع  المياه.

من جانبه عبر السيد رادا عن تقديره العميق للجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية لتطوير المناحي المختلفة في فلسطين، وكذلك جهود سلطة المياه للارتقاء بقطاع المياه وتطويره ومواكبة التطور في مجال المراقبة لضمان الجودة في العمل.

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2018