رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات عناتا | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2017/08/29

رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات عناتا

رام الله: بحث رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم مع رئيس بلدية عناتا احتياجات البلدة من المشاريع التطويرية والعقبات التي تواجهها لا سيما ان المنطقة تعاني من السرقات والتعديات على الخطوط  التي تواجهها البلدة في قضايا المياه.

حيث اوضحت البلدية ان شبكة المياه في البلدة قديمة جدا ومهترئة تصل فيها نسبة الفاقد اكثر من 60% الامر الذي يؤدي الى هدر المياه وضياعها وعدم وصول الكميات الفعلية المخصصة للبلدة، التي باتت تعاني من نقص في كميات المياه وضعفها وعدم وصولها للمناطق المرتفعة في البلدة.

وفي هذا الاطار تقدمت البلدة بالطلب من سلطة المياه المساعدة في تأهيل شبكة المياه الداخلية وتأمين وصلات مياه منزلية ومواسير للمياه للمساعدة في حل الاشكالية التي تواجهها، وايضا تساهم في تسريع البدء بتركيب عدادات المياه مسبقة الدفع التي باتت ضرورة لحل قضية الديون المرتفعة والعمل على جدولتها.

 من جانبه أشار الوزير غنيم ان  الطواقم الفنية في سلطة المياه ستعمل على دراسة الوضع في البلدة من حيث الوضع العام للشبكة والخطوط الرئيسية ودراسة الامكانيات المتوفرة للمساهمة في تحسين الوضع الحالي والتقليل من الفاقد والسرقات التي تعود بالضرر على المواطن.

موضحا في الوقت نفسه انه يتوجب على البلدية ان تتخذ الاجراءات القانونية تجاه كل من يتعدى على الخطوط ويتلاعب بحصص المواطنين لضمان احقاق العدالة ،الى جانب الدور الرئيسي المرتبط في التزام المواطنين بدفع المستحقات المترتبة عليهم حتى تتمكن البلدية من القيام بدورها المتعلق بتطوير البنية التحتية وتوفير المواد اللازمة كصيانة الخطوط ومد الوصلات وغيرها.


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.