رئيس سلطة المياه يلتقي بلدية السّموع | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2017/08/16

رئيس سلطة المياه يلتقي بلدية السّموع

رام الله: التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم رئيس وطاقم بلدية السموع للاطلاع على احتياجات البلدة في قطاع المياه. 

حيث أوضح رئيس البلدية السيد حاتم المحاريق في بداية اللقاء ان المنطقة تعاني من الجفاف وتشهد انقطاعاً في المياه المزودة للتجمعات لا سيّما المناطق المرتفعة التي تعاني من عدم وصول المياه اليها.

 

وتوجه رئيس البلدية بالطلب من سلطة المياه مساعدتها في تأهيل شبكة المياه حيث ان الشبكة قديمة ومهترئة الأمر الذي يتسبب  بفقدان كميات كبيرة من المياه، وأشار الى ان البلدية تحتاج الى مواسير مياه واقامة خزان للمساعدة في تجميع المياه لضمان توزيعها بعدالة.

كما تقدمت البلدية من سلطة المياه لمساعدتها في قضية توفير عدادت مياه مسبقة الدفع حيث ان البلدية تعاني من تراكم الديون نتيجة ضعف التحصيل.

 

من جانبه أكد الوزير غنيم على ان سلطة المياه تعمل على اعداد خطة للمناطق المصنفة "ج " تتضمن وضع مقترحات لاقامة خزانات مياه وخطوط ناقلة وشبكات مياه وتم تضمين خزان مياه للمنطقة ضمن هذه الخطة، موعزاً للطواقم الفنية دراسة كافة الاحتياجات المتعلقة ببلدة السموع ووضع التصور المناسب لتحسين الوضع المائي ومراقبة الكميات المزودة وفق خطة التوزيع التي وضعتها اللجنة المختصة في سلطة المياه لضمان ايصال المياه لكافة التجمعات الفلسطينية.


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.