رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات بيت امر | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2017/08/22

رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات بيت امر

رام الله: التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم بلدية بيت امر للاطلاع على احتياجات البلدة فيما يتعلق بمشاريع المياه.

حيث ناقش اللقاء حاجة البلدة الى شبكة مياه داخلية تساهم في تحسين ضخ المياه للتجمعات السكنية في المناطق المختلفة لا سيما المرتفعة . حيث اوضح الوزير غنيم ان سلطة المياه قد ادرجت مشروع مياه لبلدة بيت امر ضمن قائمة المشاريع المنوي تنفيذها، ويجري حاليا البحث عن مصادر تمويل لهذه المشاريع مع الجهات الممولة.

كما تم التطرق الى حاجة المنطقة الى مشروع للصرف الصحي، حيث بين م. غنيم ان مشاريع الصرف الصحي تعتبر مشاريع كبيرة وبحاجة الى العمل ضمن خطط واضحة، وفي هذا السياق فان سلطة المياه تعمل حاليا على إعداد استراتيجية وطنية لقطاع الصرف الصحي وبناء على النتائج التي ستخرج بها سيتم العمل على تنفيذها وستكون خارطة طريق بالنسبة للمانحين لكافة المشاريع التي سيتم تنفيذها.

وتطرق الطرفان الى قضية الديون واهمية جدولتها ووضع الية واضحة لتحسين عملية الجباية حيث اشار رئيس سلطة المياه الى اهمية تعزيز دور وثقافة المواطن باهمية الالتزام بتسديد المستحقات المترتبة عليه لصالح البلدية من اجل ضمان ديمومة تقديم الخدمة من ناحية ومساعدة البلدية كي تبقى قادرة على القيام بواجباتها تجاه هذا القطاع من خلال قيامها بمتابعة اعمال الصيانة اللازمة ومراقبة الخطوط وحل المشاكل التي قد تحدث، وكذلك تم الاتفاق على مجموعة من القضايا بالخصوص.


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.