بقيمة 5 مليون دولار رئيس سلطة المياه يفتتح مشروع توسيع شبكة مياه الصرف الصحي | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2016/03/10

بقيمة 5 مليون دولار رئيس سلطة المياه يفتتح مشروع توسيع شبكة مياه الصرف الصحي

رام الله-افتتح رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم ونائب رئيس الوكالة الامريكية السيد جوناثان كاميين يرافقهم  محافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني ورئيس بلدية اريحا محمد جلايطة مشروع توسيع شبكة الصرف الصحي في اريحا والممول من الوكالة الامريكية للتنمية بقيمة 5 مليون دولار، ويخدم 20000 نسمة،  ويهدف المشروع الى توصيل خدمة الصرف الصحي  للمساكن والمنشآت في مدينة اريحا

افتتح اللقاء رئيس بلدية اريحا مرحبا بالحضور ومعتبرا ان هذا الانجاز من الانجازات الهامة لأهالي اريحا والذي ينعكس ايجابا على هذه المدينة السياحية، مؤكدا حرص البلدية على المحافظة على المشروع ونجاحه .

اما محافظ اريحا ماجد الفتياني فقد اكد على مكانة محافظة اريحا وأهمية انجاز هذا المشروع الذي ستنعكس اثاره على القطاعات المختلفة مشيرا انه بتوحيد الجهود كافة يمكن انجاز مثل هذه المشاريع الكبيرة ذات الفائدة للمواطنين وللمدينة وأيضا لقطاع الزراعة الذي يعتمد اعتمادا كبيرا على الزراعة

اما السيد كامين فقد اعرب عن سعادته لوجوده اليوم يشارك اهالي اريحا بانجاز هذه المرحلة من المشروع الهام الذي تم تنفيذه نتيجة لتضافر الجهود كاملة ومنتهزا هذه المناسبة ليثمن دور الوكالة اليابانية التي قامت بانجاز المرحلة الاولى من المشروع ومنوها كذلك الى التطلع الان للمرحلة الثالثة والمتعلقة بتوسيع شبكة الصرف الصحي في مدينة اريحا بطول 25 كم لتغطي ما مجموعه 80 من مساكن اريحا.

اما رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم فقد توجه في بداية حديثه بالشكر الى الوكالة الامريكية على هذا الدعم وهذا الاهتمام منوها الى ادراكهم الواسع لاهمية تنفيذ هذا المشروع حيث اننا نتحدث عن مشروع متكامل للصرف الصحي.

وأشار غنيم في حديثه الى ما يعانيه قطاع الزراعه نتيجة عدم توفر كميات المياه الكافية موضحا انه من خلال المياه المعالجة يمكن ان نحسن هذا القطاع الهام الى جانب القطاعات الاخرى مؤكدا في الوقت نفسه تمسكنا لاستعادة حقوقنا المائية كاملة .

وأضاف غنيم انه لإنجاح المشروع لا بد من المحافظة على مكونات المشروع من التلف وصيانته، شبك الوصلات المنزلية والتمديدات الداخلية للربط على الشبكة وتشغيل محطة المعالجة، بالإضافة الى تطوير نظام التعرفه

وفي ختام حديثه توجه رئيس سلطة المياه بالشكر لكل من ساهم وشارك في انجاح المشروع  الوكالة الامريكية الوكالة اليابانية بلاك اند فيتش وطواقم سلطة المياه وبلدية اريحا ووزارة الحكم المحلي فبجهود الجميع تمكنا من انجاز هذا المشروع الهام ونتطلع الى انجاز مشاريع اضافية في كافة المناطق الفلسطينية .

هذا ويعتبر هذا المشروع هام لأنه يساهم في رفع  مستوى الخدمة المقدمة بيئيا بعد التخلص من الحفر الامتصاصية وبالتالي يشجع الاستثمار لدرجة كبيرة  في أريحا وبالتالي سيزيد المستوى الاقتصادي في المنطقة بزيادة تشغيل الايدي العاملة.


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2017