خلال افتتاح "خزان المنطار" غنيم: نعمل من أجل مشاريع مائية مستدامة وحماية المصادر الطبيعية | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2017/03/12

خلال افتتاح "خزان المنطار" غنيم: نعمل من أجل مشاريع مائية مستدامة وحماية المصادر الطبيعية

أكد رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم الخميس على أن عمليات البناء والتطوير والتأهيل مشاريع ومرافق المياه والصرف الصحي في المحافظات الشمالية والجنوبية رغم كل التحديات الماثلة بسبب الاحتلال والحصار والقيود المستمرة على هذه المشاريع، لذا فإن الجهود تبذل بشكل حثيث من أجل تجاوز العقبات والمضي قدماً في إنجازها لتحقيق الاستدامة المطلوبة.

 جاء ذلك خلال كلمة ألقاها غنيم في افتتاح خزان المنطار في حي الشجاعية شرق مدينة غزة والذي دمر بشكل كامل خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صيف عام 2014. وشارك في الحفل وزير الأشغال والإسكان مفيد الحساينة والسفير الألماني بيتر بيرويرث، وممثلون ووكالة التنمية الألمانية ومصلحة مياه بلديات الساحل وبلدية غزة.

 وعبر عن تقديره لكل المانحين والشركاء الذي يعملون مع سلطة المياه من أجل تحسين خدمات المياه والصرف الصحي في الضفة والقطاع، مؤكداً أن المرحلة القادمة تحتاج وقفة جدية وغير مسبوقة في سبيل تنفيذ المشاريع الاستراتيجية لسلطة المياه في القطاع وعلى رأسها مشروع التحلية المركزية، والتي تهدف إلى الحيلولة دون وقوع كارثة مائية بحلول العام 2020.

 وقال غنيم: "لنعمل سوياً من أجل تأمين موارد مائية مستدامة مسئولين وشركاء ومواطنين من أجل بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة لكي نؤسس لدولة مستقلة وذات سيادة على مواردها ومقدراتها، خاصة خلال الفترة الراهنة تشهد نشاطاً كبيراً لتنفيذ مشاريع استراتيجية تشرف عليها سلطة المياه من خلال مختلف الشركاء والمانحين محليا ودوليا ".

 وأضاف: "سنسعى خلال المؤتمر الدولي للمانحين الذي سيعقد قريباً إلى استكمال الاستعدادات لإطلاق مشروع التحلية المركزية الذي سيتزامن مع تنفيذ عدد من المشاريع الواعدة لتوفير مياه صالحة للشرب، وتأمين وضع أفضل للخزان الجوفي للحفاظ على مصادرنا الطبيعية وحمايتها من الانهيار ".

 

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2017