غنيم يترأس الاجتماع التأسيسي لشبكة خبراء المياه العربية تحت الاحتلال | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2019/06/25

غنيم يترأس الاجتماع التأسيسي لشبكة خبراء المياه العربية تحت الاحتلال

القاهرة ترأس م. مازن غنيم رئيس سلطة المياه الاجتماع التأسيسي لشبكة خبراء المياه العربية تحت الاحتلال، والذي عقد في مقر الجامعة العربية في القاهرة، وذلك بحضور واسع من ممثلين عن الدول العربية والمنظمات العربية العاملة في مجال المياه، وعدد من خبراء المياه والمختصين.

ويأتي تأسيس الشبكة تنفيذاً لتوصيات "مؤتمر المياه العربية تحت الاحتلال"، ولقرار المجلس الوزاري العربي للمياه الخاصة بممارسات الاحتلال في سرقة المياه العربية في فلسطين والجنوب اللبناني والجولان السوري المحتل.

هذا وافتتح غنيم الاجتماع بكلمة حددت رؤية الشبكة، والدوافع والأبعاد المختلفة لانشائها، موضحا أن أولى هذه الأبعاد هو البعد السياسي والمتمثل في استخدام المياه كعنصر أساسي في الصراع العربي الإسرائيلي، وذلك لارتباطها بخطط اسرائيل التوسعية والاستيطانية في الأراضي العربية.

وأوضح غنيم أن البعد الإنساني لهذه القضية يتطلب تحركات لا تحدها الكلمات بل تقودها الأفعال نحو حصول الشعوب العربية المحتلة على حقوقها المائية باعتبار المياه حق انساني كفلته كافة الشرائع والمواثيق الدولية.

كما تطرق غنيم خلال استعراضه لرؤية وأهداف الشبكة إلى أهمية ودور الإعلام في حشد التأييد الدولي على هذه القضية من خلال تطوير الخطاب الاعلامي ليكون قادرا على توجيه رسائل تساهم في خدمة قضايا المياه العربية.

وتم خلال اللقاء الاستماع الى الآراء والمقترحات من قبل الحضور بهدف البدء بتفعيل عمل الشبكة حيث أفضى الاجتماع على رفع الموضوع على المجلس الوزاري لاقراره خلال اجتماعه القادم والمزمع عقده يوم الخميس القادم الموافق/ 6 /2019 27  .


 

 



جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2019