الوزير غنيم : نسعى لحلول مستدامة لخدمات المياه والصرف الصحي وفق قانون المياه | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2022/09/05

الوزير غنيم : نسعى لحلول مستدامة لخدمات المياه والصرف الصحي وفق قانون المياه

بيت لحم: أكد رئيس سلطة المياه ان سلطة المياه لديها الخطط الإستراتيجية التي تضمن استدامة خدمات المياه والصرف الصحي في محافظة بيت لحم وجميع محافظات الوطن وتعمل على الحد من الاشكاليات التي تواجهه ادارة توزيع المياه بعدالة وكفاءة من خلال انشاء مرافق المياه الوطنية ضمن قانون المياه، وسيتم الاعلان عن تشكيل اول مرفق مياه نهاية الشهر الحالي والتي تأتي انسجاماً مع قانون المياه والانظمة المقرة من قبل مجلس الوزراء وفق أطر واضحة تعمل على توحيد مرجعيات وآليات إدارة وتنظيم العمل بما يضمن الإرتقاء بمستوى خدمات المياه والصرف الصحي أشار الى توفر الدعم المالي والفني لتشجيع إنشاء مرافق المياه، جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر بلدية بيت لحم بحضور رئيس واعضاء البلدية وأعضاء من مجلس ادارة سلطة مياه ومجاري بيت لحم.

حيث أكد المهندس غنيم أن كميات المياه المورّدة لمحافظة بيت لحم يتم تزويدها من مصادرها المختلفة بكميات كافية تضمن وصولها لجميع مناطق الإمتياز بشكلٍ مستمر. وأن الإشكاليات التي تحصل نتيجة انخفاض كميات المياه او اختلاف قوة الضغط هي مشاكل مؤقتة يمكن التغلب عليها بوضع حلول فنية من قبل المختصين من اللجنة الفنية المشكلة والتي تتابع نظام تزويد المياه .

من جانبه أكد رئيس البلدية حنا حنانيا على أهمية الجهود التي تقودها سلطة المياه لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي في منطقة امتياز سلطة المياه والمجاري بشكل عام ومدينة بيت لحم بشكل خاص، وخاصة مع ازدياد استهلاك المياه من قبل السائحين التي يزيد عددهم عن 2 مليون سائح سنوياً  واخذها بعين الاعتبار وزيادة في كميات المياه المزودة.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على ضرورة تنفيذ الخطط المتفق عليها بشكل عاجل والتي بدورها تساهم في كفاءة استخدام كميات المياه المخصصة للمنطقة.


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2022
المؤتمر العربي الرابع للمياه (التسجيل)