رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات بلدية نعلين | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2017/12/18

رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات بلدية نعلين

رام الله: اطلع رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم على احتياجات بلدية نعلين  فيما يتعلق بالمياه والصرف الصحي وذلك خلال لقائه برئيس البلدية السيد جواد خواجه واعضاء المجلس اليوم في مقر سلطة المياه.

لايجاد الحلول التي تساهم في تحسين تقديم الخدمة وذلك خلال لقائه بهم.

حيث عبر رئيس البلدية في البداية عن تقديره لجهود سلطة المياه  في العمل على تحسين اوضاع المياه في مختلف المناطق والاستجابة السريعة في مواجهة اي اشكاليات او عقبات تواجهها المناطق المختلفة الى جانب حرصها على تامين المشاريع الحيوية وفق الاحتياجات اللازمة.

وبحث اللقاء عدد من الاحتياجات التي طرحها رئيس البلدية والتي تركزت على قلة كميات المياه المزودة للمنطقة والحاجة الى زيادتها، بالاضافة الى  العمل على  اعادة تاهيل شبكة المياه الداخلية ، واقامة خزان مائي للبلدة ، وتنفيذ خط ناقل للمياه بطول واحد كيلو متر كبديل للخط الحالي المهترئ من اجل تسهيل نقل المياه وضمان عدم ضياعها، وكذلك الحاجة الى تأمين مواسير للمياه باقطار مختلفة.

كما ناقش اللقاء قضية عدادات مياه مسبقة الدفع حيث اشار رئيس البلدية ان البلدية ستباشر بتركيب جزء من عدادات المياه مسبقة الدفع من اجل تحسين عملية تحصيل اثمان المياه والعمل على تخفيض حجم الديون المتراكمة على البلدية والتي تصل الى 4 مليون شيقل والالتزام بآلية  جدولة الديون

من جانبه أكد الوزير غنيم على ان سلطة المياه تعمل وفق القرار الحكومي بخصم نصف القيمة المترتبة على العدادات من الديون المتراكمة

 

 

والتقى  مجلسي رنتيس وبتيللو

وفي اطار متابعته لاحتياجات الهيئات المحلية التقى رئيس سلطة المياه م.مازن غنيم اليوم برئيس واعضاء مجلسي رنتيس وبيتللو  للاطلاع على ابرز احتياجات البلدة.

حيث تطرق لقاء مجلس رنتيس ان البلدية تحتاج الى توسيع شبكة المياه وتطويرها من اجل تحسين كميات المياه وايصالها الى المناطق البعيدة  والمصنفة ج من اجل المساهمة في دعم صمود المواطنين. الى جانب الطلب من سلطة المياه مساعدتهم في توفير مواسير مياه  بطول 3600 متر  للتمكن من ايصال المياه لهذه المناطق.

وفي هذا الصدد اشاد الوزير غنيم بالتزام المجلس بالعمل على تسديد الديون المتراكمة والتي كانت  مليون و40 الف شيقل  لتصل اليوم الى 150 الف شيقل وهذا يدل على مدى حرص البلدة على ضمان هذه الخدمة.

هذا وكانت سلطة المياه قد قامت قبل عام باقامة خزان مياه  بسعة 500 متر مكعب ومد خطوط بطول 2700 متر بتكلفة 650 الف دولار امريكي ساهمت بتحسين الوضع المائي في القرية. 

وبحث الوزير مع مجلس بيتللو الوضع المائي في البلدة والمعيقات التي يواجهها المجلس حيث بين السيد نصر رضوان ان البلدة تعاني من قدم الشبكة واهترائها حيث يزيد عمرها عن 35 عام الامر الذي يستدعي اعادة تاهيلها حيث ان البلدة تعاني من نسبة فاقد مرتفعة تجاوزت 45 % .

الى جانب ذلك اوضح رضوان ان هناك منطقة في البلدة لا تصلها المياه نهائيا الامر الذي يتطلب  مد خط مياه ناقل مباشر بطول 700 متر لايصال المياه الى المضخة الحالية الموجودة في البلدة. الى جانب مطالبته بمساعدة سلطة المياه بتزويدهم بعدادات مياه مسبقة الدفع من اجل العمل على تقليل الديون المتراكمة على المجلس.

وفي هذا الاطار اوعز المهندس غنيم الى الطواقم الفنية بضرورة التوجه الى البلدة والبلدات الاخرى والاطلاع على طبيعة المشاكل التي طرحها المجلس  لا سيما قضية المنطقة التي لا تصلها المياه ووضع تقرير فني  متكامل حول الحلول التي من الممكن العمل عليها وفق الاولويات الاكثر الحاحا.

 

 


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2018