سلطة المياه تنظم حملة توعية في قرية مسلية | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2017/07/05

سلطة المياه تنظم حملة توعية في قرية مسلية

رام الله : نظمت دائرة التوعية في سلطة المياه حملة للتوعية  الخاصة بمشروع مياه الصرف الصحي ومعالجة المياه العادمة في قرية مسلية محافظة جنين والممول من الوكالة الفرنسية للتنمية ( (AFD والتي تنفذها مجموعة الهيدرولوجيين تحت اشراف سلطة المياه، وذلك من خلال فريق عمل مساند.

تلخصت الحملة بتنظيم جملة من النشاطات في المنطقة لتعزيز اهمية المشروع لاهالي القرية من خلال القيام بتنظيم العديد من اللقاءات التوعوية مع مدراء المدارس والمعلمين وطلاب المدارس، لشرح طبيعة المشروع ودور كل من المؤسسات والمواطنين متضمنا فئة الطلاب من خلال عمل مسابقات حول المشروع لتقييم الأفكار والرسومات والشعارات والقصص البيئية المتعلقة  بالمشروع التي تم اختيارها من المدارس.

الى جانب ذلك تم عقد ورشة عمل عن الأحواض الرطبة الصناعية استهدفت مجلس الخدمات المشترك لمياه الشرب والصرف الصحي- ميثلون، مقاولين من مجلس قروي مسلية، لجنة المشروع لشرح الية عمل المحطة ودور المجلس خلال وبعد الانتهاء من تنفيذ المشروع لاستدامته. وكذلك عقد ورشة عمل مع المزارعين في قرية مسلية بالتعاون مع وزارة الزراعة لتعريف المزارعين على أهمية المياه المعالجة بالزراعة وماهي الانواع التي يمكن زراعتها وريها بالمياه المعالجة مع تعريف المزارعين بقانون المياه المعالجة حسب المواصفات والمقاييس.

واشتملت الحملة على القيام بزيارات ميدانية في قرية مسلية وتنظيم مقابلات مع اصحاب المحلات التجارية والمواطنين لتوضيح أهمية مشروع الصرف الصحي ومحطة المعالجة ودور كل فرد بالمجتمع بأهمية المساهمة في المشروع وربط المنازل بالشبكة، لتعزيز التعاون المشترك بين الاهالي والمجلس القروي ومجلس خدمات ميثلون لإنجاح المشروع، وعقد لقاءات مع رجال الدين للمساهمة في توصيل رسالة المشروع وأهميتها للمواطنين. لتعزيز التعاون المشترك بين الاهالي والمجلس القروي ومجلس خدمات ميثلون لإنجاح المشروع.

تمهذا ورافق الحملة  إعداد نشرات التوعية والمطبوعات وومضات  اذاعية وتلفزيونية تركز على أهمية مشروع الصرف الصحي ، وتوضح طبيعة المشروع والفائدة التي ستعود على المواطنين بعد نجاح المشروع

كما حرص فريق التوعية على ابراز عامل النظافة من خلال تخصيص حملة النظافة في المدارس بالتعاون مع المجالس لتعزيز المفهوم البيئي وتوصيل رسائل بيئية تتعلق بالمشروع واستهدفت الحملة المدارس التعليمية في قرية مسلية.

 


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.