معالي الوزير المهندس م. غنيم يستقبل وفداً فنياً من دولة المجر | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2016/09/27

معالي الوزير المهندس م. غنيم يستقبل وفداً فنياً من دولة المجر

استقبل معالي الوزير المهندس مازن غنيم اليوم في مكتبه وفد من خبراء المياه من دولة  المجر وبحضور رئيس مكتب الممثلية المجرية في رام الله والذي يزور فلسطين حاليا بهدف الاطلاع على واقع المياه الفلسطيني وما يعانيه من تحديات.

 وتاتي هذه الزيارة كخطوة لبدء التحضير للتعاون الثنائي بين البلدين في مجال المياه وصياغة مذكرة تفاهم بين الطرفين سيتم التوقيع عليها خلال قمة بودابست للمياه والتي ستعقد في شهر تشرين الثاني القادم في بودابست.

حيث وقدم م.مازن غنيم شرحاً وافياً عن واقع قطاع المياه والتحديات التي يواجهها مع الجانب الاسرائيلي، واعطى نبذة عن المشاريع المائية التي تقوم بها سلطة المياه بالتعاون مع كافة الشركاء بهدف تطوير وتحسين البنية التحتية المائية لخدمة التجمعات الفلسطينية، وتطوير ادارة المصادر المائية بشكل مستدام.

وأكد أن برنامج الزيارة تم اعداده بشكل يُمكن الوفد من فهم الواقع المائي الفلسطيني, واهم المشاكل والعقبات ليتمكن من تحديد اوجه التعاون التي يستطيع من خلالها الجانب الفلسطيني من الاستفادة من التجربة المجرية بالخصوص.

 وقد ابدى الوفد الضيف اهتمام الحكومة المجارية بتعزيز اطر التعاون بين البلدين وخصوصا في قطاع المياه وما يلزم من تبادل الخبرات وتطوير البناء المؤسساتي والدعم الفني.

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2017