الوزير غنيم : الظاهرية ضمن خطط الحكومة التطويرية في المرافق الخدماتية ... حلول مطروحة للاستجابة للاحتياجات الملحة | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2019/08/07

الوزير غنيم : الظاهرية ضمن خطط الحكومة التطويرية في المرافق الخدماتية ... حلول مطروحة للاستجابة للاحتياجات الملحة

رام الله: توجه الوفد الوزاري المكون من رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم ووزير الحكم المحلي مجدي الصالحي ووزير التربية والتعليم د. مروان عورتاني اليوم الى بلدية الظاهرية بحضور محافظ محافظة الخليل اللواء جبرين البكري للقاء أهالي المدينة وبحث الاحتياجات والاشكاليات التي تعاني منها بلدية الظاهرية في قضايا المياه والبنية التحتية والخدمات الأساسية والمرافق العامة والتعليمية الى جانب بحث الاحتياجات الصحية ووضع الحلول اللازمة لتحسين الوضع والاستجابة لهذه الاحتياجات وفق الإمكانيات المتاحة

وأكد الوزير غنيم خلال لقائه ان مدينة الظاهرية التي يبلغ عدد سكانها 40 الف نسمة، تحظى باهتمام سلطة المياه من خلال البحث عن حلول عملية تساهم في التقليل من مشكلة نقص الكميات، والذي يعتبر المسبب الأكبر فيه بعد المدينة عن مصادر المياه ونقص شبكات المياه الداخلية حيث تعتمد على توزيع المياه بنظام الصهاريج لايصال المياه للمناطق غير المخدومة بالشبكات. منوها الى ان الظاهرية تزود بالمياه من خلال 6 نقاط تزويد أربعة منها تعتمد على آبار سلطة المياه ونقطتين تعتمد على نظام مكروت.

كما اوضح م.غنيم ان سلطة المياه قامت مؤخرا بتزويد البلدية بمواسير مياه بلغت قيمتها المالية 30 الف دولار، وتعمل على بحث إمكانية نقل نقطة التزويد الداخلية للصهاريج لمكان اكثر قربا للمواطنين بحيث تقل تكلفة كوب المياه على اهالي المدينة، كما وضعت سلطة المياه حلول إضافية منها توفير نقاط تزويد رئيسية جديدة من شركة مكروت - منطقة الجنوب وبشكل مباشر للتقليل من الفاقد في الشبكة والذي يتسبب بخسارة كميات كبيرة.

وأعلن م.غنيم على ان سلطة المياه ستعمل على تنفيذ مشروع انشاء خط مياه حيث تبلغ قيمته الماليةً420 الف دولار، نعمل على تأمين التمويل او جزء منه للبدأ بأعمال هذا الخط لتحسين الوضع المائي للظاهرية، اما ما يتعلق بمشاريع تطوير شبكات المياه بحيث تغطي المناطق غير المخدومة فاننا سنسعى للبحث عن التمويل المالي، فكما يعلم الجميع ان مشاريع المياه والصرف الصحي تكلفة تنفيذها المالية كبيرة مما يتوجب توفير داعمين لإنجازها وعلى الرغم من ذلك فان جانب الحكومة تخصص مساهمات مالية للمشاريع العاجلة استجابة للاحتياجات الملحة.

 


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2019