سلطة المياه تشارك في مشروع تطبيق أجندة 2030 بخصوص المحاسبة المائية | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2020/02/18

سلطة المياه تشارك في مشروع تطبيق أجندة 2030 بخصوص المحاسبة المائية

عمان: شاركت سلطة المياه ممثلة بفريق من الادارة العامة لمصادر المياه في الاجتماع الخاص بمشروع تطبيق اجندة 2030 بخصوص المحاسبة المائية، والذي عقد في مدينة عمان.
ويهدف الاجتماع الى تحضير خارطة الطريق لعمل محاسبة مائية تفصيلية، الامر الذي يساعد على فهم المكونات المائية في منطقة الدراسة لتساهم في تحسين الادارة المتكاملة لمصادر المياه مما يساهم في تزويد صانعي القرار على تحديد الاحتياجات والتدخلات الضرورية لتحسين ادارة المياه. حيث قام الفريق باعداد تقرير المحاسبة المائية السريعة لمنطقة وادي المقطع في محافظة جنين. كما انه يساهم في بناء ثقة المنفذين وأصحاب المصلحة الرئيسيين في الاستخدام العملي لمفاهيم ومصطلحات وإجراءات المحاسبة المائية
كما يهدف هذا المشروع ، الذي جاء منبثقاً من الهدف الاستراتيجي السادس، إلى وضع إطار مناسب لتنفيذ خطة عام 2030 الخاصة بكفائة المياه والإنتاجية في 8 بلدان بمنطقة الشرق الادنى وشمال افريقيا ويهدف إلى إنشاء "نظام محاسبة مياه" قياسي دولي وسليم علمياً، استنادًا إلى التطورات في تكنولوجيا الفضاء (الاستشعار عن بعد عبر الأقمار الصناعية) والقياسات الأرضية ، وتم تبنيه من قبل جميع البلدان.
هذا ويعرض تقرير المحاسبة المشكلة أو الفرصة التي تركز على المحاسبة في مجال المياه في منطقة المقطع التجريبية في محافظة جنين.
ومن الجدير ذكره انه قد تم اطلاق هذا البرنامج رسميًا من قِبل منظمة الأغذية والزراعة خلال ورشة العمل التأسيسية التي عقدت في مدينة القاهرة في العام 2017.

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2020