الوزير غنيم يلتقي الهيئات المحلية في محافظة جنين | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2022/06/16

الوزير غنيم يلتقي الهيئات المحلية في محافظة جنين

توجه رئيس سلطة المياه اليوم إلى محافظة جنين لتفقد الأوضاع المائية في المحافظة والإطلاع على سير العمل في المشاريع التطويرية، حيث استمع الى احتياجات ومطالب بلدية يعبد، ومجالس زبدة، طورة، ظهرالعبد، ام دار، كفيرت، والخلجان ونزلة زيد والتي تمثلت في مجملها بالحاجة الى إعادة تاهيل لشبكات المياه من اجل تقليل الفاقد وزيادة كميات المياه المزودة الى جانب تطوير قطاع الصرف الصحي فيها والذي بات حاجة ملحة.

وفي هذا الجانب أكد م. مازن غنيم على أن سلطة المياه تعمل بشكل مكثف على توفير وزيادة كميات المياه للتجمعات الفلسطينية المختلفة لتتناسب واحتياجات المواطنين واستمرار الحياة فيها بمناحيها المختلفة، مشيراً إلى أن مشكلة المياه لا يمكن حلها بشكل جذري إلا بزوال الاحتلال الذي يسيطر على كافة مصادرنا المائية.

مضيفاً أنه على الرغم من الصعوبات والتعقيدات التي يضعها الجانب الإسرائيلي، إلا أن سلطة المياه نجحت في تنفيذ مشاريع مائية ساهمت في تحسين الوضع المائي في المنطقة، كما سيتم تقيم وضع شبكات المياه وتطويرها بما يضمن التوزيع العادل بين التجمعات والحد من الفاقد. وكذلك يتم العمل وفق خطة استراتيجية كاملة لادارة الصرف الصحي في المنطقة تشكل البنية التحتية والاستدامة المالية والتشغيلية حيث سيتم العمل على مراحل بما ينسجم مع الموارد المالية المتاحة.


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2022
المؤتمر العربي الرابع للمياه (التسجيل)