الوزير غنيم : المشروع سيسمح باستيعاب 36 ألف كوب يوميا لمنطقتي غرب رام الله وجنين ... توقيع اتفاقية مشروع رفع كميات المياه الاضافية | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2021/01/27

الوزير غنيم : المشروع سيسمح باستيعاب 36 ألف كوب يوميا لمنطقتي غرب رام الله وجنين ... توقيع اتفاقية مشروع رفع كميات المياه الاضافية
وقع رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم اليوم اتفاقية مشروع رفع كميات المياه الاضافية لمنطقة غرب رام الله، والممول من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة مالية بلغت 10 مليون يورو، والاتحاد الاوروبي بقيمة بلغت 13 مليون يورو والهادف الى معالجة نقص كميات المياه فيها.
ويهدف المشروع إلى تحسين كمية ونوعية خدمة مياه الشرب في المناطق المستهدفة من خلال مراحل العمل التي تتضمن : انشاء نظام مياه رئيسي يتكون من محطات ضخ وخزانات رئيسية و خطوط ناقلة يمكن من خلالها توصيل كميات مياه من خلال الربط مع النظام المائي لسلفيت .
- استيعاب كميات مياه اضافية 25000م3/يوميا في منطقة رام الله، حيث سيستفيد من هذا المشروع حوالي 70 الف مواطن.
- استيعاب كميات مياه اضافية 11000 م3/يوميا في منطقة جنين، حيث سيستفيد من هذا المشروع 120 الف مواطن، كما انه سيوفر مصدر مياه لقرى شمال شرق جنين السبع الوحيدة غير المخدومة ولا يتوفر فيها مصادر مائية.


كما يتم حاليا عمل الدراسات الهندسية وتحضير وثائق العطاءات ضمن المشروع المرتبط بغرب رام الله والذي سيتم البدء في تنفيذه نهاية العام الحالي .
كما سيتم الانتهاء من عمل الدراسات الهندسية وتحضير وثائق العطاءات لمشروع جنبن في نهاية العام الحالي وسيتم البدء في تنفيذ المشروع حال توفر التمويل اللازم والبالغ 25 مليون يورو. حيث تم توفير 10 مليون يورو منها من خلال الوكالة الفرنسية ويتم البحث عن التمويل المتبقي والبالغ 15 مليون يورو حتى يتم البدء به مباشرة.
جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2021
هواتف الطوارئ لدى مزودي خدمات المياه والصرف الصحي