الوزير غنيم يبحث مع ممثلة اليونيسيف الخطط المعدة لمشاريع المياه | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2017/02/15

الوزير غنيم يبحث مع ممثلة اليونيسيف الخطط المعدة لمشاريع المياه

رام الله- التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم بالممثل الخاص لمنظمة اليونيسيف السيدة جون كونجي لبحث جملة من القضايا المتعلقة بقطاع المياه والية العمل المستقبلية لدعم هذه القطاع.

حيث تطرق اللقاء الى مناقشة الخطة السنوية لمنظمة اليونيسيف للعام 2017 والخاص بقطاع المياه، لتتضمن العمل على تخصيص جزء من الاعمال لمنطقة الاغوار لمواجهة الممارسات الاسرائيلية المتمثلة في تهديد المواطن، حيث تطرق الوزير غنيم الى اهمية توجيه الانظار الى هذه المناطق وتكثيف العمل بها لا سيما اننا تمكنا من تحقيق انجاز هام لا بد من العمل به والمتمثل بالالية الجديدة للجنة المياه والتي من خلالها سنتمكن من تنفيذ مشاريع مياه فيها.

كذلك تم بحث خطة التوزيع المعدة لفصل الصيف الذي يزداد فيه الطلب على المياه، والالية التي سيتم اتباعها من اجل مواجهة الاثر على التجمعات المهمشة والتي تعاني نتيجة لحرمانها للعديد من الخدمات الحيوية .

كما تم خلال اللقاء الى مناقشة قضية ازمة الطاقة التي يعاني منها قطاع غزة والتي تعتبر عائق امام تشغيل المشاريع الحيوية وتعرقل العمل بها كما يحدث حاليا مع مشروع محطة التحلية الذي يعتبر هاما لكونه يعمل على تزويد المواطنين بالمياه المحلاة والذي يواجه خطر التوقف في حال عدم انتظام توفير التيار الكهربائي

هذا وثمن الوزير غنيم الدور البارز الذي تلعبه منظمة اليونيسيف في دعم قطاع المياه وتوفير البرامج الانسانية اللازمة للتخفيف من معاناة المواطنين وتكريس صمودهم.

من جانبها اكدت السيدة كونجي استمرارية دعم اليونيسيف لتوصيل مياه نظيفة لكافة التجمعات بما فيها المدارس وتدعيم ثقافة الوعي بين هذه الفئة لاهمية المحافظة على المياه.

 

 

 


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.