استكمالا لتحضيرات عقد مؤتمر المانحين الوزير غنيم يلتقي ممثل الاتحاد الاوروبي ويبحث معه الترتيبات النهائية | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2017/01/24

استكمالا لتحضيرات عقد مؤتمر المانحين الوزير غنيم يلتقي ممثل الاتحاد الاوروبي ويبحث معه الترتيبات النهائية

برشلونة - التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم مدير حسن الجوار في الاتحاد الاوروبي السيد مايكل مولر بحضور سفير دولة فلسطين في بلجيكا ولوكسمبورغ والاتحاد الاوروبي عبد الرحيم الفرا  ونائب الامين العام للاتحاد من اجل المتوسط لشؤون المياه  والبيئة  ميجيل هيرس لبحث الترتيبات النهائية المتعلقة بانعقاد مؤتمر المانحين المتوقع عقده خلال الثلاث شهور القادمة، حيث طالب الوزير غنيم العمل بخطوات حثيثة من اجل حل كافة القضايا المرتبطة بالمؤتمر، وحل كافة الاشكاليات من اجل البدء بخطوات عملية تساهم في اقامة المشروع الاستراتيجي لقطاع غزة لا سيما ان الوقت بدء ينفذ.

 كما تضمن اللقاء بحث الترتيب لعقد مجموعة من اللقاءات مع الدول الداعمة والمانحة من اجل حثهم على المشاركة في هذا المؤتمر الذي يخصص اعماله لقضية انسانية هامة، ولتكثيف مساهمتهم في دعم هذا المشروع للتمكن من توفير الدعم المالي المتبقي الى جانب اطلاعهم على كافة الخطوات التي تم اجراؤها حتى اللحظة، والحلول التي تم وضعها من اجل تذليل العقبات التي من الممكن مواجههتها للتمكن من المضي قدما في هذا المشروع.

من جانبه اكد الجانب الاوروبي مطالبته بحل مشكلة الارض التي ستقام عليها المحطة والارض المخصصة للطاقة الشمسية قبل الدعوة للمؤتمر كما ورد في رسالة المفوض الاوروبي للجانب الفلسطيني.


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.