غنيم يبحث مع القنصل السويدي العام تطورات قطاع المياه | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2016/10/15

غنيم يبحث مع القنصل السويدي العام تطورات قطاع المياه

رام الله- التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم السيدة ان نيلسون القنصل السويدي العام لبحث جملة من القضايا المرتبطة بقطاع المياه والاطلاع على ابرز المستجدات بالخصوص. 
حيث اوضح الوزير غنيم انه لم يتم تحقيق اي انجاز او تقدم جديد ضمن مشروع قناة البحرين للحصول على الحصة الفلسطينية المقدرة 30 مليون متر مكعب سنويا، مشيرا الى ان الجانب الاسرائيلي يتعمد دائما المماطلة في تنفيذ ما يترتب عليه من التزامات ويستمر في التضيق على الفلسطينين، واننا هنا نطالبكم كما نطالب كافة الدول لضرورة دفع اسرائيل للمضي قدما في تنفيذ هذه الاتفاقية وعدم بقاء القضية فقط على الصعيد الاعلامي.
كما اطلع م. غنيم السيدة نيلسون على الاعمال التي تقوم بها سلطة المياه من اجل تحسين وضع قطاع المياه للتمكن من ايصال خدمة المياه الى المواطنين كافة الا انها تواجه بالعديد من العقبات التي تهدف الى عرقلة العمل بالمشاريع ولعل ابرزها ياتي نتيجة استمرار تعطل اعمال لجنة المياه المشتركة التي تقف عقبة امام المشاريع الفلسطينية وهو ما يؤدي الى حرمان الجانب الفلسطيني من تنفيذ مشاريع هامة وملحة لابناء شعبنا بالرغم من وجود التمويل نتيجة لهذه العراقيل، مشيرا في هذا الصدد الى ضرورة الضغط من قبل كافة الاطراف على الجانب الاسرائيلي لاعادة تفعيل العمل بهذه اللجنة من اجل ضمان عدم ضيع حق الفلسطينيني في تطوير هذا االقطاع الحيوي والهام.

 كما اطلع م. غنيم السيدة نيلسون على اخر المستجدات المتعلقة بالمشروع الاستراتيجي لاقامة محطة التحلية المركزية في قطاع غزة مؤكدا اننا بتنا على خطوات قليلة من البدء في تنفيذ المشروع وتوفير مياه صالحة للشرب لحوالي مليوني مواطن وانقاذ الخزان الساحلي من الانهيار.

 كما تم في ختام اللقاء التطرق الى مجموعة من المشاريع و سير العمل فيها والاطلاع على العقبات التي من الممكن ان تواجه هذه المشاريع للتمكن من معالجتها بالسرعة الممكنة.


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.