الوزير غنيم ومدير دائرة الشرق الاوسط في الاتحاد الاوروبي يبحثان الخطوات المستقبلية لمحطة التحلية | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2016/10/16

الوزير غنيم ومدير دائرة الشرق الاوسط في الاتحاد الاوروبي يبحثان الخطوات المستقبلية لمحطة التحلية

رام الله- التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم بالسيد مايكل مولر مدير دائرة الشرق الاوسط في الاتحاد الاوروبي في زيارته الاولى لدولة فلسطين والمخصصة لبحث الترتيبات المستقبلية لتنفيذ المشروع الاستراتيجي المرتبط باقامة محطة التحلية المركزية المنوي اقامتها في قطاع غزة، حيث يأتي هذا اللقاء استكمالاً لما تم بحثه في المؤتمر الاخير الذي عقد في مدينة برشلونة بداية الشهر الحالي لبحث آلية العمل ودعم مشروع المحطة.

 حيث أكد م. غنيم انه تم التوافق على الهيكل الاداري للمشروع، وتم الاتفاق على آلية تحويل الدعم المالي وفق الاسس والاجراءات المتفق عليها، الى جانب العمل على وجود مختصين للاشراف وتنفيذ الاعمال المطلوبة للمشروع، وكذلك بحث المشاريع الممولة من الاتحاد الاوروبي في قطاع المياه.
وعلى صعيد آخر، تطرق اللقاء الى الوضع المائي وتحديداً كميات المياه الاضافية والبالغة 30 مليون متر مكعب والتي كان من المفترض ان يقوم الجانب الاسرائيلي بتزويدها الا انه استمر في اتباع سياسة المماطلة وعدم وجود اي اجراء فعلي على الارض، الى جانب بحث ضرورة اعادة تفعيل العمل بلجنة المياه المشتركة كي لا تبقى عائقاً امام المشاريع المائية الفلسطينية.

 


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.