رئيس سلطة المياه وهيئة تسوية الاراضي يبحثان تعزيز التعاون المشترك | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2016/08/24

رئيس سلطة المياه وهيئة تسوية الاراضي يبحثان تعزيز التعاون المشترك

رام الله – التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم مع رئيس هيئة تسوية الاراضي والمياه القاضي موسى شكارنة  لبحث سبل تعزيز التعاون  بين الطرفين في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي بداية اللقاء تحدث المهندس مازن غنيم عن اوضاع المياه في الاراضي الفلسطينية والاعمالا لتي تقوم بها سلطة المياه لمتابعة ازمة المياه التي تشهدها بعض البلدات الى جانب الاجراءات الحاسمة التي بدءت بها مؤخرا لمحاسبة المعتدين على قطاع المياه، هذا القطاع الذي يتطلب تضافر جهود كافة الفئات والقطاعات المختلفة.

واكد رئيس سلطة المياه على التعاون التام مع هيئة تسوية الاراضي والمياه، من خلال تقديم المساعدة في القضايا التي يتقاطع فيها العمل ما بين سلطة المياه وهيئة تسوية الاراضي لا سيما ما يتعلق بقضايا الينابيع، حيث اوضح م. غنيم انه وبناء على  القرار بقانون رقم 14/2014 والذي منح لسلطة المياه صلاحية اصدار نظام خاص في حقوق الاستخدامات التاريخية من الينابيع.

من جانبه أكد شكارنه بأن عملية تسوية الأراضي تحظى باهتمام كبير من قبل الحكومة، على اعتبارها مهمة وطنية من الدرجة الأولى، مؤكدا أن الهيئة لن تدخر جهدا في الحفاظ على مصالح المواطنين. وشدد على أن عملية التسوية بحاجة إلى تضافر جهود الجميع حكومة وهيئات محلية ومواطنين، وتوفير الموارد البشرية اللازمة للعمل في هذا المجال، والخبراء لإثراء العمل في هذا المجال.

يذكر أن هيئة تسوية الأراضي والمياه هي مؤسسة رسمية تابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية تعنى بتسوية الأراضي الفلسطينية. وان تسميتها جاءت تبعا للقانون الاردني الذي نظم عملها.

 


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.