بدعم من وكالة التنمية النمساوية غزة: ورشة لتقييم وحدة تنسيق برنامج إمداد غزة بالمياه المستدامة | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2016/07/20

بدعم من وكالة التنمية النمساوية غزة: ورشة لتقييم وحدة تنسيق برنامج إمداد غزة بالمياه المستدامة

غزة- سلطة المياه:

 

عقدت وكالة التنمية النمساوية وسلطة المياه الفلسطينية ورشة عمل لتقييم مشروع الدعم الفني لوحدة تنسيق برنامج إمداد غزة بالمياه المستدامة والممول من الوكالة النمساوية والذي انطلق منذ أكثر من عامين بمشاركة ممثلين عن الاستشاري المكلف (دورش) بحضورعدد من المؤسسات والوزارات والهيئات الحكومية والأهلية والدولية.

 

وافتتح الورشة ممثل النمسا لدى فلسطين السفير أندريا ناسي الذي شدد على دعم بلاده المتواصل منذ سنوات لقطاع المياه في فلسطين من خلال مشاريع متنوعة كبناء القدرات والتطوير المؤسساتي والدعم الفني وغير ذلك للمساهمة مع سلطة المياه برفع مستوى وقدرة الطواقم العاملة في هذا القطاع الحيوي لتسهيل تنفيذ البرنامج الرامي إلى مواجهة الأزمة المائية المتصاعدة في غزة.

 

وشدد ممثل النمسا على أهمية مشروع الوحدة الذي انطلق في عام 2013 حيوي ومهم ويعد ضرورة ذات أثر كبير في تقديم الدعم الفني المطلوب للشركاء في سلطة المياه لتعزيز الجهود الرامية إلى تنفيذ برنامج تطوير وتنمية قطاع المياه. ومن ذلك دور الوحدة في مساعدة سلطة المياه بالتواصل مع الجهات المعنية المختلفة وتعميق الإجراءات الرقابية للتأكد من سير العمل كما هو مخطط له.

 

من جهته، عبر نائب رئيس سلطة المياه م. ربحي الشيخ عن تقديره للدعم النمساوي المستمر والذي له آثاره الواضحة في قطاع المياه، ومن ذلك وحدة تنسيق البرنامج التي تعمل في إطار المطلوب منها خاصة في ظل حاجة سلطة المياه إلى كوادر متخصصة قادرة على تمكينها من المضي قدماً في خططها وبرامجها لتطوير قطاع المياه في فلسطين.

 

وقال الشيخ إن دور وعمل الوحدة مهم ومحوري ويحظى باهتمام ودعم من سلطة المياه، ومع توسع المشاريع والأنشطة التي تنفذها قد يكون هناك حاجة لتوسيع عمل الوحدة بسبب الحاجة إلى مزيد من الخبرات والقدرات بما يتواءم مع متطلبات سلطة المياه الحالية والمستقبلية، مشيراً إلى تمديد المشروع وانعكاس ذلك إيجاباً على عمل الوحدة وطاقمها المتنوع التخصصات.



سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.