رئيس سلطة المياه يلتقي مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2016/06/23

رئيس سلطة المياه يلتقي مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية

رام الله- بحث رئيس سلطة المياه م.مازن غنيم اليوم الاربعاء، مع مدير الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)السيد برونو جويت  اخر التطورات والقضايا المشتركة المتعلقة بالمشاريع الممولة من الحكومة الفرنسية وتحديدا مشاريع المياه والصرف الصحي في محافظة بيت لحم.

حيث اطلع م. غنيم السيد جويت على خطوات العمل الجارية  في تنفيذ مشروع تحسين خدمات المياه والصرف الصحي للتمكن من تنفيذ كافة  جوانبه المكونة من خطوط ناقلة وخزانات وشبكات توزيع تغطي كافة الاحياء وتهدف الى تقليل الفاقد من والمياه والذي يبلغ اكثر من 38% حالياً.

كما ناقش اللقاء جملة من المشاريع المائية الجاري العمل على تنفيذها في مناطق مختلفة كمشروع تمديد المياه طمون – طوباس، الذي اصبح في مراحل العمل النهائية، الى جانب مشروع توسعة الشبكات الداخلية في طوباس وعقابا وتياسير، ومشروع مسلية/ جربا المتعلق بمعالجة مياه الصرف الصحي، بالاضافة الى المشاريع في قطاع غزة كمشروع معالجة مياه الصرف الصحي الطارئ لشمال غزة وغيرها من المشاريع الحيوية.

ومن جهته ثمن السيد برونو الدور الذي تقوم به سلطة المياه الفلسطينية في ادارة وتنفيذ كافة المشاريع الممولة من الوكالة مشيدا بكافة الخطوات التي تقوم بها سلطة المياه والتي تساهم في دفع عملية التطوير في قطاع المياه وحل المعيقات التي كانت تعترض تنفيذ المشاريع، كما اكد على استمرار دعم الوكالة الفرنسية لتطوير قطاع المياه في فلسطين حسب خطة سلطة المياه الاستراتيجية


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.