الممول من الحكومة الفرنسية رئيس سلطة المياه يطلع رئيس الوزراء الفرنسي على مشروع خزان مياه بيت ساحور | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2016/05/24

الممول من الحكومة الفرنسية رئيس سلطة المياه يطلع رئيس الوزراء الفرنسي على مشروع خزان مياه بيت ساحور

رام الله- قام رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم اليوم باستقبال  رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس في مقر مشروع خزان مياه بيت ساحور وذلك خلال جولته في المحافظة واطلاعه على مشاريع المياه الممولة من الحكومة الفرنسية والتي ساهمت في تحسين الوضع المائي لا سيما في محافظة بيت لحم.

حيث اطلع السيد فالس  على مشروع تطوير الشبكة التابعة لمنطقة خدمة  سلطة  مياه ومجاري بيت لحم –  بيت جالا  –  بيت ساحور والذي يشمل تحسين شبكات المياه والصرف الصحي في المنطقة بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية والممثلية الهولندية كأحد المشاريع الداعمة لأهداف سلطة المياه  الفلسطينية في تحسين وتطوير البنية التحتية لقطاع المياه في فلسطين بشكل عام ومنطقة بيت لحم – بيت جالا – بيت ساحور بشكل خاص  .

واوضح رئيس سلطة المياه للضيف خلال جولته في المشروع ولقائه في العاملين فيه  ان المشروع يهدف الى المساهمة في الإدارة المستدامة والفعالة لخدمات سلطة مياه ومجاري بيت لحم، وتعزيز قدرات سلطة مياه ومجاري بيت لحم من خلال العمل على تشغيل مرافقها، بالاضافة الى تقليل نسبة الفاقد في شبكات المياه، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة كمية المياه المتاحة للتوزيع، وكذلك تأهيل خطوط شبكات المياه وتنظيم شبكات المياه الأمر الذي يؤدي إلى تحقيق العدالة في توزيع المياه للمواطنين .

وقام الاستشاري بالحديث حول مراحل العمل بالمشروع والتي تتضمن ا العمل في شبكات المياه من خلال إعادة تنظيم مناطق الضغط لشبكات المياه وذلك لتحسين عملية توزيع المياه وتأهيل وإنشاء شبكات المياه وكذلك إنشاء وتركيب محابس ومناهل   واستخدام نظام سكادا وذلك لتحسين  الخدمات التشغيلية والتقليل من الفاقد،وكذلك  العمل على بناء خزانات للمياه ومنها خزان بيت ساحور 2500 متر مكعب وخزان بيت جالا 2000 متر مكعب وتأهيل خزانات الجامعة والمطلة و الدوحة والدهيشة.

هذا وقد كان في استقبال رئيس الوزراء كل من محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري ورئيس بلدية بيت ساحور هاني حايك ورئيس بلدية بيت لحم السيدة فيرا بابون والسفير الهولندي السيد بيتر موليما ومدير الوكالة الفرنسية.



سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.