غنيم يطلع نائب رئيس البعثة الاقتصادية في القنصلية الامريكية على ابرز قضايا قطاع المياه | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2016/04/27

غنيم يطلع نائب رئيس البعثة الاقتصادية في القنصلية الامريكية على ابرز قضايا قطاع المياه

رام الله- التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم بالسيد جيسين ديف نائب رئيس البعثة الاقتصادية في القنصلية الامريكية تلاافقه السيدة جيل كروس والسيد مهند الجاغوني وبحضور مدير عام المصادر في سلطة المياه ديب عبد الغفور.

حيث تركز اللقاء على اطلاع السيد ديف على العديد من القضايا الهامة في قطاع المياه والتحديات التي تواجهها سلطة المياه في عملها وخصوصا العائق الاكبر المتعلق بالتحديات والعقبات الاسرائيلية والمتمثلة بتعطل اعمال لجنة المياه المشتركة وعرقلة اسرائيل للمشاريع الفلسطينية، مشيرا م. غنيم في هذا الصدد الى منع الفلسطينين من تنفيذ مشاريع في المناطق المصنفة ج على الرغم مما تعانيه هذه المناطق من معاناة في الحصول على المياه، الى جانب معاناتها من الفاقد في الكميات القليلية المتوفرة نتيجة لقدم الشبكات فيها مؤكدا على ضرورة ايجاد الية سريعة لمساعدة هذه المناطق والضغط على الجانب الاسرائيلي من اجل وقف هذه التعديات والعراقيل التي تهدف فقط الى عرقلة المشاريع الفلسطينية .

كما اطلع . غنيم ضيفه على ما تم التوصل اليه في مشروع محطة التحلية وهو المشروع الاساسي لانقاذ غزة متطرقا الى الجوانب المرتبطة بالمشروع كنأمين الطاقة اللازمة لتشغيل المحطة وضمان عملها واخر ما تم التوصل اليه في تمويل المحطة مع التباحث مع الاطراف الدولية المختلفة.

كذلك تطرق  رئيس سلطة المياه الى الانجاز الذي تقوم به سلطة المياه من خلال برنامج الاصلاح والذي يهدف الى تنظيم قطاع المياه وما نجم عنه من اصدار العديد من اللوائح والانظمة الهامة التي تعتبر المرجعية فيما يتعلق بالمياه، الى جانب ما تتضمنه من اقامة مصالح للمياه الاقليمية وغيرها والتي ستنعكس ايجابا على المواطن من خلال وضوح الية العمل في هذه الخدمة الهامة.


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.