سلطة المياه تطرح مجموعة من المشاريع التطويرية | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2016/04/25

سلطة المياه تطرح مجموعة من المشاريع التطويرية

رام الله- طرحت سلطة المياه الفلسطينية  مجموعة من المشاريع التطويرية الممولة من موازنة سلطة المياه والتي تهدف الى حماية مصادر المياه، وتطوير مصادر المياه البديلة الى جانب تطوير وتحسين كفائة المصدر.

حيث تشتمل المشاريع على توريد انابيب مياه باقطار مختلفة وقطع محابس لصيانة شبكات المياه، حيث سيتم استغلال هذه المواسير والقطع لصيانة شبكات المياه والخطوط الرئيسية، وتنفيذ المشاريع الطارئة لمعالجة ازمة المياه خلال فترة الصيف، وزيادة كمية المياه من خلال استبدال المواسير والمحابس التي تعاني من الفاقد الكبير، كذلك تم طرح مشروع انشاء خط الصرف الصحي لمعكسر الامن الوطني في سلفيت، في خطوة تهدف الى تحسين خدمات الصرف الصحي في المنطقة وحماية المصادر المائية من التلوث.

وتم طرح مشروع تأهيل شبكة المياه في عزون عتمة محافظة قلقيلية لاعادة تاهيل شبكة المياه لخدمة المواطنين  الذين يعانون من اثار جدار الفصل العنصري ضمن سياسة سلطة المياه لدعم صمود المواطنين وذلك من خلال زيادة كمية المياه للمنطقة وتحسين نظام التوزيع فيها.

كما قامت سلطة المياه كذلك بطرح عطاء مشروع انشاء خط مياه بلدة عقابا في محافظة طوباس الواصل من محطة الضخ وخزان عقابا المركزي، بهدف زيادة كميات المياه الصالحة للشرب في البلدة من خلال تقليل نسبة الفاقد بنسبة 15% . اضافة الى مشروع توريد وتركيب مضخات مخيم جنين وقرية اكتابا وبلدة عزون لزيادة كميات المياه الصالحة للشرب التي يتم ضخها لهذه التجمعات، وتخفيض نسبة التباين في معدلات التزود اليومي بين الافراد الى اقل من 30% وكذلك تقليل الفاقد من المياه في الخطوط الرئيسية ووقف التعديات عليها بنسبة 5%.

هذا  وستقوم سلطة المياه خلال الفترة القادمة استكمال طرح مجموعة من المشاريع الاستراتيجية والتي تقدر قيمتها الاجمالية بحوالي 13 مليون شيقل ضمن خطتها للعام 2016.

 


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.