وفد من مركز "ميدريك" يتفقد احتياجات محطات التحلية في غزة | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2016/02/15

وفد من مركز "ميدريك" يتفقد احتياجات محطات التحلية في غزة

غزة- سلطة المياه:

اختتم وفد من مركز الشرق الأوسط لأبحاث التحلية "ميدريك" زيارته إلى قطاع غزة التي تم التركيز خلالها على عمل وتشغيل محطات التحلية في قطاع غزة على مدار ثلاثة أيام، وذلك ضمن جهود سلطة المياه بالتعاون مع المركز الدولي الساعية إلى تطوير القدرات البشرية والفنية لتدعيم البرامج والمحطات العاملة في هذا المجال في غزة.

وشملت الزيارة جولة في محطات التحلية في القطاع والاطلاع على خطط تشغيلها والاحتياجات الفنية والتطويرية، وتلمس متطلبات تطوير القدرات البشرية لدى العاملين في هذه المحطات على مختلف المستويات إدارة وتشغيلاً وصيانة، وذلك لوضع البرامج التطويرية والتدريبية التي ينفذها المركز الذي أسس في العام 1995 ومقره في سلطنة عمان.

وفي بداية الزيارة، استقبل نائب رئيس سلطة المياه م. ربحي الشيخ الوفد الممثل بمدير التدريب والتطوير م. رياض الدريدي ومديرة البرامج هيلين تويست، حيث تمت مناقشة خطط وبرامج التحلية التي تعمل سلطة المياه على تنفيذها والعمل المستمر من أجل تطوير الخبرات والمهارات من خلال البرامج التدريبية المختلفة.

كذلك تمت مناقشة سبل تعزيز الحضور الأكاديمي والعلمي والبحثي من خلال المنحة التي يرعاها المركز بالتعاون مع سلطة المياه منذ العام 2012، والخاصة بطلبة الدراسات العليا (الماجستير) في جامعات الوطن في مجال المياه والتحلية، والذي تخرج من خلالها العشرات من الطلبة والطالبات، فيما سيعلن عن استقبال طلبات المنحة في دورتها الخامسة خلال شهر أبريل/ نيسان المقبل.

في غضون ذلك، اجتمع الوفد مع مسئولي مصلحة مياه بلديات الساحل وأكاديميين وممثلين عن الجامعات في غزة، وذلك لاستكمال البحث في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث بحث الوفد سبل تعزيز التعاون في مجالات التدريب والبحوث العلمية والأكاديمية وكذلك الاحتياجات الفنية والتقنية الضرورية في هذا المجال.

 


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.