استكمالا لمتابعة سلطة المياه لحالة تلوث مياه مرده | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2019/07/04

استكمالا لمتابعة سلطة المياه لحالة تلوث مياه مرده

الوزير غنيم: نطالب كافة الهيئات عدم استخدام اي مصدر مائي قبل التأكد من سلامته والحصول على موافقة سلطة المياه

قام رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم وبحضور اللواء ابراهيم البلوي محافظ محافظة سلفيت بزيارة تفقدية لقرية مرده للاطلاع على الأوضاع المائية بعد حالات التسمم التي حصلت قبل أسبوعين مؤكدا في ذات الوقت حرص سلطة المياه على سلامة كافة المواطنين من خلال تزويدهم بمياه آمنة ونظيفة، مضيفا انه واستكمالا للجهود التي تبذلها طواقم سلطة المياه منذ اللحظة الأولى من عزل للشبكات وتعقيم للخزان للسيطرة على الحالة، مقدما شكره الى كافة الجهات الرسمية التي تدخلت في حل هذه الأزمة.
مستطردا أننا هنا اليوم لاتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة الوضع الطارئ قي القرية من خلال العمل على تأهيل الجزء الأكثر تضررا من الشبكة خلال هذه الفترة بسبب الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها الحكومة وفلسطين ونتيجة للمواقف المشرفة للسيد الرئيس والقيادة الفلسطينية في مواجهة صفقة القرن والمؤامرة التي تستهدف قضيتنا الفلسطينية.مؤكدا ان مجلس الوزراء اتخذ في جلسته الأخيرة هذا الأسبوع قرارا بإعادة تأهيل شبكة مرده التي يزيد نسبة الفاقد فيها عن 40% حيث سيتم العمل على تنفيذه فور انتهاء الأزمة المالية.
كما اصدر م. غنيم تعليماته للطواقم الفنية للعمل على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية وتطوير النبعة لمنع تكرار مثل هذا التلوث مستقبلا والاستفادة من الدروس وتعميمها على باقي المناطق في فلسطين.


 

 



جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2019