غنيم يلتقي وزير المياه الكويتي لتعزيز التعاون في المجال المائي | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2019/07/01

غنيم يلتقي وزير المياه الكويتي لتعزيز التعاون في المجال المائي

التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم مع وزير البترول والكهرباء والماء الكويتي الدكتور خالد الفاضل، حيث تباحث الطرفان في آليات تعزيز التعاون القائم بين البلدين في المجال المائي، وذلك على هامش اجتماع الدورة الحادية عشر للمجلس الوزاري العربي،

وثمن غنيم في بداية اللقاء مواقف للحكومة الكويتية الداعمة للقضية الفلسطينية وخصوصا في هذه المرحلة والتي تشهد تحركات سياسية تستهدف ملفات الحل النهائي. مثمنا في نفس الاطار الدعم الذي قدمته الحكومة الكويتية لبرنامج محطة التحلية المركزية، والذي مكن سلطة المياه من البدء بتنفيذ الخط الناقل الجنوبي للمحطة، كما أثنى على رغبة الكويت بدعم قطاع المياه الفلسطيني من خلال تبادل الخبرات ونقل المعرفة في مجالات التحلية ومعالجة المياه.

وأعرب غنيم عن تطلعه إلى تفعيل اتفاقية التعاون مع وزارة الكهرباء والماء الكويتية، للبدء من الاستفادة من الخبرة الكويتية الكبيرة في العديد من المجالات والتي يمكن أن تخدم الهدف المشترك في دعم قطاع المياه الفلسطيني، كما طالب نظيره الكويتي بدعم شبكة خبراء المياه العربية تحت الاحتلال، لتكون منصة فاعلة في الدفاع عن الحقوق المائية العربية المحتلة.

من جانبه، أكد دكتور الفاضل على دعم بلاده للقضية الفلسطينية، ولمساندة للموقف الفلسطيني المتمسك بحقوقه الشرعية، معتبرا أن الأساس في موقف بلاده هو دعم الخيار الفلسطيني والثوابت الفلسطينية المنبثقة عن القوانين والشرعية الدولية. واعتبر الفاضل أن دعم قطاع المياه الفلسطيني يصب في تحقيق رؤية بلاده في دعم صمود الشعب الفلسطيني.

وأعرب الفاضل عن استعداده لدعم شبكة الخبراء بعد دراسة مجالات الدعم المقترحة من الجانب الفلسطيني، مشيدا بالخطوات المتمثلة بتأسيس الشبكة، ومنوها إلى أهمية التعاون لتفعيل دورها في تحقيق أهدافها. 

وناقش الطرفان خلال اللقاء في العديد من القضايا، منها آليات التعاون لتنفيذ قرارت المجلس الوزاري العربي للمياه، واقتراح العديد من الحلول التي بامكانها تعزيز العمل العربي المشترك لخدمة القضايا المائية. واتفق الطرفان على تعزيز التواصل في المرحلة القادمة لتباحث أكثر في القضايا المطروحة.


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2019