غزة: افتتاح أكبر جدارية حول المياه في فلسطين | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2016/08/09

غزة: افتتاح أكبر جدارية حول المياه في فلسطين

غزة: افتتاح أكبر جدارية حول المياه في فلسطين

 

غزة- سلطة المياه:

افتتحت سلطة المياه ومصلحة مياه بلديات الساحل أكبر جدارية حول المياه في فلسطين وذلك في مدينة غزة، بتمويل من منظمة "يونيسف" وذلك في إطار برامج التوعية التي تنفذها المؤسسات العاملة في هذا القطاع لتسليط الضوء على الوضع المائي في فلسطين والجهود المبذولة لمواجهة أزمة المياه في قطاع غزة منذ سنوات.

وتحدث نائب رئيس سلطة المياه م. ربحي الشيخ، بمشاركة مدير مصلحة مياه بلديات الساحل م. منذر شبلاق ومديرة مكتب "يونيسف" في غزة تانيا ماكبرايد،  مشيراً إلى أهمية مثل هذه الفعاليات الرامية إلى إعطاء حيز أكبر من الاهتمام لقضايا المياه التي تؤثر على كافة مناحي الحياة على المستوى الجماهيري.

وقال الشيخ إن تدهور الوضع المائي في غزة لا يخفى على أحد، مضيفاً أن سلطة المياه تعمل مع كافة الشركاء من أجل مواجهة هذا التدهور من خلال برامج واعدة تسعى إلى إيجاد مصادر مياه بديلة والمحافظة على الخزان الجوفي وهو المصدر الطبيعي الرئيسي من انهيار حقيقي يؤثر على حياة وسلامة أكثر من 1.8 مليون نسمة في غزة.

وأوضح إلى أن هذه البرامج تشمل مشاريع تحلية مياه البحر التي انطلقت وبخطى متسارعة رغم كل التحديات وعلى رأسها الحصار على غزة في مختلف أنحاء القطاع، وكذلك مشاريع معالجة مياه الصرف الصحي وبرامج إعادة استخدام المياه المعالجة في الزراعة، ما سيسهم في تأمين احتياجات المواطنين بشكل أكبر من المياه الصالحة للشرب.

وأشار إلى ضرورة زيادة الأنشطة التوعوية بطرق إبداعية تعزز من الوعي الشعبي وتحفز الجميع على التحرك والتكاتف في سبيل تسريع وتيرة العمل من أجل حل أزمة المياه، داعياً كافة الشركاء والمانحين إلى المساهمة مع سلطة المياه والمؤسسات العاملة في قطاع المياه في فلسطين لتحقيق هذا الهدف الذي ستلمس نتائجه قريباً.

وأثنى الشيخ على فريق العمل في سلطة المياه ومصلحة المياه والفنانين الشباب المنفذين ومنظمة اليونيسف لدعمها هذا النشاط، منوهاً إلى أن الجدارية تتناول موضوعاً مهماً وهو العاملين في قطاع المياه متنوعي التخصصات والمهارات في مختلف المؤسسات العاملة الحكومية وشبه الحكومية والأهلية المحلية والدولية والقطاع الخاص، مؤكداً على أهمية دورهم في النهوض بهذا القطاع ومستقبله.

يذكر أن الجدارية نفذها فريق من الفنانين وعلى رأسهم الرسام بلال خالد، وامتدت الجدارية الملونة على حائط بارتفاع 20 متراً وعرض 10 أمتار وسط مدينة غزة، وذلك خلال فترة امتدت نحو أسبوعين، وتضمنت رسالة أساسية بمناسبة يوم المياه العالمي للعام الجاري وشعاره لهذا العام "المياه والوظائف" بالتركيز على العاملين والمؤسسات العاملة في قطاع المياه من أجل تأمين مصادر مائية سليمة وآمنة وملائمة للمواطنين.

ويأتي ذلك عرفاناً وتقديراً للمجهود الذي يبذله العاملون في هذا القطاع الحيوي الهام من جهة ولفت أنظار العالم للاهتمام ببرامج المياه وتحسين وتعزيز أوضاع العاملين فيها من أجل تقديم خدمة وعمل أفضل لصالح الوطن والمواطن تجسيداً للشعار الذي حملته الجدارية "من أجلكم نعمل لمستقبل أفضل".

 

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2017