رئيس سلطة المياه يبحث مع ممثلة الكندية افاق التعاون المستقبلي | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2016/01/28

رئيس سلطة المياه يبحث مع ممثلة الكندية افاق التعاون المستقبلي

رام الله- استقبل رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم السيدة كاثرين فيرييه فريشت ممثلة كندا لدى السلطة الفلسطينية والسيدة سيدني فيشر مدير القسم السياسي لبحث افاق التعاون بين الجانبين في دعم قطاع المياه ، ولاطلاع السيدة فريشيت على التطورات الجاري العمل بها من وضع الخطط وتنفيذ المشاريع لتطوير القطاع، الى جانب وضعها بصورة العقبات التي لا زال الجانب الاسرائيلي يفرضها لعرقلة العمل بالمشاريع الهامة والحيوية.

واوضح م. غنيم ان سلطة المياه تعمل وفق خطتها الاستراتيجية على تنظيم العمل في المشاريع لتخدم كافة التجمعات الفلسطينية التي لا زالت بحاجة من المشاريع الحيوية والهامة لتمكن المواطنين من الحصول على المياه الامنة مشيرا في الوقت ذاته ان دعم دول المانحة لهذا القطاع يساهم في تطوير العمل به ويعزز من تنفيذ مشاريع استراتيجية ان كان في مجال المياه او الصرف الصحي.

واطلع الوزير غنيم الضيفة فريشت على المعيقات التي تواجه قطاع المياه والتي تشملها امتداد المستوطنات وحصولها على كميات اضعاف ما يحصل عليه الفلسطينيون الى جانب امتداد جدار الفصل على اراضي الفلسطينيين ونهبه للأرض والماء من خلال احتجازه للعديد من الابار داخله، هذا عدا عن تعطل اعمال لجنة المياه المشتركة والتي تتسبب في تعطل تنفيذ مشاريع مائية نتيجة عدم منح التراخيص اللازمة لها.

من جانبها ثمنت فريشت الجهود التي تبذلها سلطة المياه لتطوير قطاع المياه في مختلف جوانبها مؤكدة على دعم الحكومة الكندية لهذه الجهود

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2017