رئيس سلطة المياه يبحث مع الممثل المجري التعاون المستقبلي في قطاع المياه | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2016/01/20

رئيس سلطة المياه يبحث مع الممثل المجري التعاون المستقبلي في قطاع المياه


رام الله- التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم بممثل حكومة المجر في فلسطين السيد جيزا ميهاني لبحث افق التعاون الحالي والمستقبلي بين البلدين فيما يتعلق بدعم مشاريع المياه والتعاون المؤسساتي الى جانب اطلاعه على التطورات التي تمكنت سلطة المياه من احداثها في هذا القطاع الحيوي والهام.

حيث استعرض م. غنيم بداية مجموعة من الانجازات التي حققتها سلطة المياه ان كان على المستوى المؤسسي لسلطة المياه الفلسطينية او على مستوى العمل في تطوير قطاع المياه والصرف الصحي والنهوض به من خلال ما تم انجازه على ارض الواقع من تنفيذ مشاريع حيوية واستراتيجية هامة، متطرقا الى خطة سلطة المياه التطويرية لا سيما الخطوة التطويرية للاعوام القادمة والتي تتطلب انجاز المزيد من المشاريع الهامة والنوعية والتي بناء عليها يتطلب تعاون من مختلف الاطراف والدول المانحة لتامين الدعم المالي اللازم.

كما ثمن الوزير غنيم التعاون بين البلدين متطرقا الى ضرورة زيادة التعاون لا سيما في تعزيز تبادل الخبرات وبناء القدرات مشيرا الى اهمية ابراز قضية المياه في فلسطين في المحافل الدولية وكذلك الاستفادة من المعاهدات والمواثيق الدولية المتعلقة بالمياه لضمان حق الفلسطينين في مجال المياه في ظل الممارسات الاسرائيلية الهادفة الى استمرار السيطرة على مصادر المياه.


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2017