في جولته للبقيعة ... الوزير غنيم خطتنا تعتمد على دعم المناطق ج وتطويرها | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2019/06/08

في جولته للبقيعة ... الوزير غنيم خطتنا تعتمد على دعم المناطق ج وتطويرها

طوباس: التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم اليوم بمحافظ محافظة طوباس والاغوار الشمالية اللواء يونس العاص في مقر المحافظة وأمين سر اقليم طوباس محمود صوافطة وأمين سر اقليم جنين عطا ابو ارميلة في زيارة للاطلاع على احتياجات المواطنين وتحديدا أهالي منطقة سهل البقيعة.
حيث توجه المهندس غنيم والطواقم الفنية إلى منطقة سهل البقيعة الذي يعتبر اكبر السهول الزراعية والتقى بالمزارعين الذين تركزت مطالبهم على أهمية وضرورة توفير مياه إضافية تساهم في مساعدة المزارعين على ري المزيد من أراضي السهل المهددة بالمصادرة لصالح الاستيطان الذي يلف المنطقة ويستحوذ على أراضيها ومياهها.
وفي حديثه للمزارعين أكد المهندس غنيم ان الحكومة تضع نصب أعينها دعم صمود المناطق المصنفة ج من خلال توفير الخدمات الأساسية وعلى رأسها المياه لتثبيت المواطنين في أراضيهم والمساهمة في امتداد الرقعة الخضراء للمزارعين، مشيرا إلى أن الحكومة أعلنت اعتماد محافظة طوباس منطقة عناقيد زراعية بهدف تشجيع الجانب الزراعي، وهذا يتضمن توفير الخدمات اللازمة لتحقيق ذلك، مضيفا ان سلطة المياه بالتنسيق مع وزارة الزراعة ستبحث السبل الأمثل لتوفير مياه زراعية إضافية .

 

 

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2019