خلال لقائه نظيره الجزائري ... الوزير غنيم: "التعاون مع أشقائنا العرب داعم لنا في مواجهة تحديات المياه الكبيرة" | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2021/12/03

خلال لقائه نظيره الجزائري ... الوزير غنيم: "التعاون مع أشقائنا العرب داعم لنا في مواجهة تحديات المياه الكبيرة"
بودابست: أكد رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم على أن المضي قدما في التعاون ما بين دولة فلسطين والجمهورية الجزائرية الديمقراطية العربية سينعكس ايجابا في تنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية التي تسعى سلطة المياه الى تحقيقها. جاء ذلك خلال لقائه مع وزير الموارد المائية الجزائري مصطفى ميهوبي استكمالا لسلسلة اللقاءات التي اجراها في العاصمة المجرية بودابيست.
وبحث الطرفان خلال اللقاء أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات بين البلدين والتعاون في مجال المياه، اضافة الى أهمية العمل على تأطير هذا التعاون وترسيخه على أرض الواقع من خلال توقيع اتفاقية التعاون المعدة.
وقد ثمن م. غنيم في هذا الاطار الرغبة التي أبدتها وزارة الموارد الماىية الجزائرية للتعاون مع سلطة المياه من خلال هذه الاتفاقية والتي تأتي تنفيذا لقرارات المجلس الوزاري العربي للمياه الخاص بدعم قطاع المياه الفلسطيني، معتبرا أن التعاون مع الأشقاء العرب أداة هامة في مواجهة التحديات الكبيرة التي يواجهها قطاع المياه الفلسطيني.
كما تطرق اللقاء الى اطلاع الوزير غنيم السيد ميهوبي على أهم الإنجازات والمشاريع التطويرية التي تم تحقيقها في قطاع المياه والصرف الصحي، والتحديات التي يعاني منها قطاع المياه جراء السيطرة الإسرائيلية على مصادر المياه، ووضع الاحتلال العراقيل أمام المشاريع التطويرية التي تسعى سلطة المياه لتنفيذها بهدف تحسين الوضع المائي كأحد المتطلبات الأساسية لتحسين الظروف المعيشية للشعب الفلسطيني.
وأكد المهندس غنيم في هذا الجانب على الدور المناط بالدول المشاركة للمساهمة في وقف السيطرة الإسرائيلية على المصادر المائية الفلسطينية. إلى جانب أهمية دعم المشاريع الاستراتيجية الفلسطينية باعتبارها حلول لضمان ديمومة المياه في فلسطين.
من جانبه أكد الوزير ميهوبي على دعمه لمشاريع سلطة المياه واستعداده لتأمين الخدمات الفنية والتقنية اللازمة في هذا المجال.
واختتم اللقاء بالتأكيد على ضرورة فتح آفاق جديدة للتعاون تخدم توجهات قطاع المياه الفلسطيني الحالية، والاستفادة من التجارب المختلفة وتطبيقها من خلال متابعتها مع الطواقم المختصة من كلا الجانبين.


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2022
المؤتمر العربي الرابع للمياه (التسجيل)