في ختام لقاءاته الدولية ... الوزير غنيم : المياه في فلسطين قضية سياسية نتيجة الاحتلال والدعم الدولي واجب لحماية حقوقنا | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2021/12/03

في ختام لقاءاته الدولية ... الوزير غنيم : المياه في فلسطين قضية سياسية نتيجة الاحتلال والدعم الدولي واجب لحماية حقوقنا
الوزير غنيم : المياه في فلسطين قضية سياسية نتيجة الاحتلال والدعم الدولي واجب لحماية حقوقنا
بودابست: أكد رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم أن المياه في فلسطين هي قضية سياسية ذات ابعاد انسانية كبيرة، جراء سياسات الاحتلال الاسرائيلي المسيطر على مصادر المياه الفلسطينية، والذي يواصل انتهاكاته الهادفة الى حرمان الفلسطينين من مياههم من خلال استمراره في التوسع الاستيطاني غير الشرعي، والتهامه للأراضي الفلسطينية، واقامته لجدار الفصل العنصري، الى جانب عرقلته للمشاريع والخطط التطويرية لهذا القطاع الحيوي.
جاء ذلك خلال لقائه وزير البيئة والمياه والغابات الروماني بارنا تانكزوس على هامش أعمال قمة المياه المنعقدة في بودابست.
وبين المهندس غنيم أن قطاع المياه يتطلب العمل بشكل جدي وسريع لتطوير البنية التحتية والاسراع في تنفيذ المشاريع الطارئة لضمان توفير خدمة المياه للمواطنين بجودة عالية، وذلك من خلال التعاون مع مختلف دول ومؤسسات المجتمع الدولي لتطوير قطاع المياه الفلسطيني وتنفيذ المشاريع الاستراتيجية ومنها مشروع محطة التحلية المركزية في غزة التي تعاني من شح المياه الصالحة للشرب، والتي كانت دولة رومانيا احدى الدول الداعمة لهذا المشروع، اضافة الى عدد من المشاريع الهامة في الضفة والهادفة الى تحسين كميات المياه المزودة للمواطنين بالتوازي مع تطوير قطاع الصرف الصحي.
من حانبه تطرق الوزير تانكزوس الى واقع المياه في رومانيا والخطوات المستقبلية التي وضعتها وزارته ضمن خططها لضمان استمرار المياه للاجيال القادمة ولتكون قادرة على مواجهة التغيرات الجديدة في المناخ.
واختتم اللقاء، بتأكيد تانكزوس استعداد دولته لدعم سلطة المياه في القضايا الفنية وبناء القدرات للطواقم العامله في مجالات الادارة المتكاملة للمياه، والبناء المؤسسي، اضافة الى الاستفادة من التجربة الرومانية في هذا الجانب. و اتفق الطرفان على مواصلة التنسيق و التعاون المشترك .
جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2022
هواتف الطوارئ لدى مزودي خدمات المياه والصرف الصحي