الوزير غنيم يطلع على احتياجات بلدية عصيرة الشمالية | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2018/01/17

الوزير غنيم يطلع على احتياجات بلدية عصيرة الشمالية

رام الله- التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم برئيس واعضاء مجلس بلدية عصيرة الشمالية للاطلاع على احتياجاتهم فيما يخص المياه والصرف الصحي  وتحديدا حاجة المنطقة الملحة لشبكة مياه صرف صحي.

حيث اوضح رئيس  البلدية السيد المهندس حازم ياسين حاجة البلدة الملحة لشبكة مياه صرف صحي وخط ناقل  يتم ربطها بمحطة معالجة نابلس الغربية ، وان المشروع يقع ضمن الاولويات في الخطة الاستراتيجية للبلدية التي تم اعدادها السنوات الماضية ويتم تحديثها، حيث يعاني مواطنو البلدة من انتشار الحفر الامتصاصية بين البيوت وخاصة البلدة القديمة وما ينجم عنها من روائح كريهة وانتشار الحشرات ومشاكل اجتماعية بين السكان  بالاضافة الى ارتفاع تكلفة النضح ومشاكل تصريفه في الاراضي الزراعية.

وفي هذا الاطار اكد م. مازن غنيم ان سلطة المياه تعمل جاهدة على تحسين قطاع الصرف الصحي للحد من المشاكل الناجمة عن تدفق المياه العادمة في مختلف  التجمعات الفلسطينية ، موضحا ان سلطة المياه ستعمل على دراسة الوضع الحالي للمنطقة وعمل الاجراءات اللازمة لا سيما من حيث تأمين التمويل اللازم من اجل المساعدة في حل المشكلة.

كما تم التطرق خلال اللقاء الى حاجة البلدة الماسة الى تمديد خط مياه ناقل ليصل الى خزان المياه الجديد، الذي قامت البلدية ببنائه ،  متوجهين بالطلب من سلطة المياه المساعدة في انشاء الخط الناقل وشبكها بالشبكة الرئيسية الخاصة بالبلدية للتمكن البلدية بدورها من توزيع المياه على المواطنين بعدالة.

ومن جانبه اوعز رئيس سلطة المياه للطواقم المختصة العمل على دراسة كافة المشاكل الفنية التي تعاني منها المنطقة ووضع الحلول الملائمة لها للمساهمة في توزيع المياه بعدالة على التجمعات كافة.

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2018