الوزير غنيم: مشاريع الصرف الصحي تنفذ وفق الخطة الريادية لسلطة المياه | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2022/09/12

الوزير غنيم: مشاريع الصرف الصحي تنفذ وفق الخطة الريادية لسلطة المياه

رام الله: التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم مجلس قروي دار صلاح لبحث احتياجات المنطقة في مجال المياه والصرف الصحي وإيجاد الحلول الفنية المناسبة لهذه القضايا بما يخدم مصلحة المواطنين.

حيث أشار المجلس إلى حاجة المنطقة الى مشروع صرف صحي لإنهاء مشكلة تدفق المياه العادمة والتي تشكل ضرر بيئي وصحي حيث يعتمد السكان بشكل رئيسي على الحفر الامتصاصية المنتشرة بين البيوت وتسبب مكاره صحية. إلى جانب الحاجة إلى حل مشكلة كميات المياه وتوسعة شبكة المياه في المنطقة.

حيث أوضح المهندس غنيم ان مشاريع الصرف الصحي يتم تنفيذها بناء على الخطة الريادية التي تضعها سلطة المياه للمنطقة وتشمل محطة المعالجة ومحطات الضخ ، لا سيما ان مشاريع الصرف الصحي تتطلب تنفيذ دراسات شاملة وتوفير مبالغ مالية كبيرة لتحقيق الهدف منها وهو معالجة المياه وإعادة استخدامها.

أما في جانب المياه فقد أكد المهندس غنيم على أهمية متابعة آلية توزيع المياه داخل المنطقة والمناط المجاورة لأن المشكلة تكمن في التوزيع وفق ما أوضحته الطواقم الفنية وليس بالكميات، وهذا يتطلب من المجلس متابعة توزيع المياه والتأكد من كميات الفاقد او السرقات التي قد تحدث على خطوط المياه.


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2022
المؤتمر العربي الرابع للمياه (التسجيل)