رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات بلدية جناته | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2022/09/20

رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات بلدية جناته

رام الله: التقى رئيس سلطة المياه اليوم برئيس بلدية جناته سامي الزير وبحضور السيد حاتم الصباح للإطلاع على الإحتياجات المائية للبلدة، وبحث الحلول الفنية التي من الممكن تقديمها للتخفيف من المشاكل التي تعاني منها جناته.

حيث تطرق اللقاء الى حاجة المنطقة إلى إعادة تأهيل شبكة المياه الموجودة حالياً ومد شبكة مياه في التجمعات غير المخدومة لتحسين تقديم الخدمة فيها وتخفيض نسبة الفاقد المرتفعة والتي تصل الى 50% وتؤثر على الحصة المائية للمنطقة، إلى جانب بحث امكانية إقامة خزان في البلدة، وبحث مشكلة المناطق المرتفعة وتحديداً منطقة ابو نجيم.

في هذا الجانب أشار الوزير غنيم الى أهمية استفادة البلديات من قرار مجلس الوزراء الصادر فيما يتعلق بتأهيل الشبكات في المناطق التي تعاني من فاقد يتجاوز 30% من خلال عمل تقاس يخصم من الديون المترتبة على هذه الهيئات، فهذا القرار وجد حل هذه الإشكالية وتحقيق الاستفادة من الحصص المائية المخصصة للتجمعات، كما أوعز م. غنيم الى الطواقم المختصة بتشكيل لجنة تعمل على دراسة الوضع من الجوانب الفنية ووضع الحلول المناسبة التي تساهم في تحسين توفر خدمة المياه في المنطقة وضمن منطقة نفوذ البلدية.

وأكد المهندس غنيم أن سلطة المياه عملت سابقاً على مد خط مياه لمنطقة أبو نجيم التي تعد المشكلة الأكبر لبلدة جناته نتيجة لإرتفاع المنطقة وعدم وصول المياه إليها تحديداً في فصل الصيف، ليساهم المشروع في تخفيف حدة نقص المياه. موعزاً للطواقم الفنية لدراسة الوضع الحالي في منطقة ابو نجيم والخيارات التي من الممكن العمل بها إلى جانب الخط.

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2022
المؤتمر العربي الرابع للمياه (التسجيل)