رئيس سلطة المياه يطلع على الأوضاع المائية في محافظة قلقيلية | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2021/08/26

رئيس سلطة المياه يطلع على الأوضاع المائية في محافظة قلقيلية
قام رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم يرافقه طاقم مختص من سلطة المياه في جولة ميدانية لمحافظة قلقيلية للاطلاع من خلالها على الأوضاع المائية في المحافظة والاستماع الى احتياجات أهالي المنطقة فيما يتعلق بمشاريع المياه والصرف الصحي.
حيث توجه م. غنيم بداية إلى مقر المحافظة وكان في استقباله محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة الذي رحب بالوزير والوفد المرافق له مثمنا دور سلطة المياه ، ومطلعا اياه على الواقع المائي في المحافظة واحتياجاتها في هذا المجال ، وموضحا خلال اللقاء بعض الإشكاليات التي تواجها المحافظة أبرزها توصيل الكهرباء للابار الواقعة خلف الجدار والحاجة الى تسريع ربطها بالكهرباء بدلا عن استخدام الديزل في تشغيلها مؤكدا أن الاحتلال يسعى بكافة الطرق لسرقة المياه لضرب كافة مناحي الحياة فيها.
واضاف رواجبة ان المحافظة تسعى للنهوض بواقع المياه من خلال مشروع استراتيجي يتضمن نقل المياه من المناطق التي تحظى بكميات مياه الى المناطق الاقل حظا ، حيث ان هذا المشروع تم إدراجه ضمن الخطة الإستراتيجية وتنفيذه يساهم في تحسين الوضع المائي للمنطقة التي تعاني من نقص في كميات المياه .
من جانبه أشار م. غنيم الى ان محافظة قلقيلية تقع في منطقة الحوض الغربي الغني بالمياه الامر الذي كان سيجعلها من افضل المحافظات من نواحي توفر مصادر المياه ، لولا السيطرة الاسرائيلية وحرمانها الفلسطينين من مياههم مما ادى ان تشهد المناطق والتجمعات الفلسطينية نقصا في المياه، لافتا الى أن سلطة المياه تعمل جاهدة على توفير المياه لكافة التجمعات على الرغم من كافة التحديات والصعوبات التي نشهدها بهدف تعزيز صمود المواطنين لا سيما في المناطق الحدودية والمناطق التي تخوض تحدي وطني مع الاحتلال والمستوطنين من خلال تنفيذ مشاريع مائية، مؤكدا على أهمية تعاون كافة الاطراف لتطوير قطاع المياه ورفده بالمشاريع ذات الفائدة للمواطن، موعدا في هذا الجانب لتشكيل لجنة فنية لاعداد خطة تنفيذية قابلة للتطبيق تساهم في تنمية قطاع المياه، وتحديد المناطق ذات الاولوية ..
وأشار م. غنيم أن لدى سلطة المياه خطة إستراتيجية للتغلب على الإشكاليات الموجودة ورفد كافة التجمعات السكانية بالمياه، قائلا" نحن نعرف الواقع الصعب الذي تعيشه محافظة قلقيلية ونعلم أنه رغم الظروف الصعبة نبذل قصارى جهدنا لدعم هذه المحافظة"..
هذا وتوجه م. غنيم في جولته الى بلدات جيوس وعسلة وكفر ثلث حيث استمع خلالها لشرح عن معاناة هذه المناطق والتهديدات التي تواجههم من قبل الاحتلال، لا سيما انها محاطة بالمستوطنات والجدار الذي التهم مئات الدونمات فيها مشيرا الى ان سلطة المياه قد وضعت ضمن برامجها دعم المناطق المحاذية للجدار لتعزيز صمودهم وبقائهم على الأرض كما انه سيتم دراسة كافة المطالب التي طحت ووضع الحلول الفنية المناسبة لتحسين الوضع النائي والتخفيف على المواطنين.
هذا و عبر ممثلو الهيئات المحليه عن شكرهم لسلطة المياه لما تقوم به من تنفيذ مشروع خط ناقل وخزان مياه في جيوس وتزويد انابيب مياه لعسلة وكفر ثلث.


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2021
هواتف الطوارئ لدى مزودي خدمات المياه والصرف الصحي