الوزير غنيم : احتياجات بلدية الظاهرية على رأس اولوياتنا | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2021/08/08

الوزير غنيم : احتياجات بلدية الظاهرية على رأس اولوياتنا
رام الله:
استقبل رئيس سلطة المياه ، م. مازن غنيم، اليوم، في مكتبه، وفد من بلدية الظاهرية، حيث اطلع الوفد الوزير غنيم على المشاكل التي تعاني منها بلدية الظاهرية في توزيع المياه نتيجة نقص في الكميات المتاحة و الفاقد العالي في الشبكة ، وكذلك الحاجة الى توسعة شبكة المياه الداخلية في مناطق التوسع العمراني غير المخدومة ، اضافة الى الحاجة لمشروع صرف صحي.
واكد غنيم ان سلطة المياه تضع مدينة الظاهرية على سلم اولوياتها مشيرا الى ان السبب الرئيسي في نقص المياه على مستوى محافظات الوطن نتيجة سيطرة الاحتلال الاسرائيلي على أكثر من 85% من مصادرنا المائية و عرقلة اي جهود الهادفه الى تطويرها اضافة لعدم توفير الحد الادنى من كميات المياه.
وأضاف غنيم بأن سلطة المياه تعمل للحد من نقص المياه في مدينة الظاهرية و توفير كميات مياه اضافية ، اضافة الى العمل على توفير التمويل اللازم لدعم بلدية الظاهرية لتأهيل و توسعة شبكة المياه الداخلية للحد من الفاقد و ايقاف التعديات على الشبكة و تحسين كفاءة التوزيع.
وفي هذا السياق عملت سلطة المياه ومن خلال مؤسسة العمل ضد الجوع على تأهيل وتوسعة جزء من شبكة المياه الداخلية بطول حوالي 20 كم من الانابيب مختلفة الاقطار , كما سيتم في القريب العاجل على بدء العمل في تنفيذ مشروع خط المياه الناقل والممول من خلال الموازنة التطويرية لسلطة المياه بقيمة 1.5 مليون شيكل مما سيسهم بتحسين تزويد المياه .
وفي نهاية اللقاء اشاد الوفد بالجهود التي تبذلها سلطة المياه في الحد من نقص المياه في المدينة و تحسين الخدمات من خلال ما تم في السابق و ما سيتم في الفترة القادمة.
جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2021
هواتف الطوارئ لدى مزودي خدمات المياه والصرف الصحي